توتنهام يبدأ مرحلة المطبات الصعبة بمواجهة مانشستر يونايتد

 في غضون ال11 يوما المقبلة ، سيخوض توتنهم تحديثا صعبا للغاية حيث يلتقي ثلاثة من الفرق المنافسة له على أحد مراكز الدوري الإنجليزي لكرة القدم المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. ويأمل توتنهام في إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى مما يجعله بحاجة إلى تقديم نتائج إيجابية أمام هذه الفرق الثلاثة خلال الأيام المقبلة.

ويحتل توتنهام المركز الخامس في جدول الدوري الإنجليزي حاليا قبل مباراته بعد غد الأربعاء أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في أبرز مواجهات المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة. ويلتقي توتنهام في المرحلتين التاليتين من المسابقة مع ليفربول صاحب المركز الرابع وأرسنال صاحب المركز السادس. وأفلت توتنهام من صدمة كبيرة أمس الأول السبت عندما انتزع له مهاجمه هاري كين ، هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي حتى الآن ، هدف التعادل 1 / 1 مع فريق نيوبورت كاونتي (أحد فرق دوري الدرجة الثانية) في مسبقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ولكن توتنهام لن يكون أمامه أي مجال للتهاون في مواجهة مانشستر يونايتد المتألق في الموسم الحالي. وقال ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهم ، بعد مباراة نيوبورت كاونتي ، : "كنت مستاء للغاية ، ولم يكن الاستياء لأننا لم نلعب جيدا ولكن لأننا لم نلعب بنفس حماس وكفاح الفريق المنافس".

وأوضح : "كان من المهم ألا نخسر. والآن ، نستعد للمباراة أمام مانشستر يونايتد". وحقق توتنهام فوزا واحدا مقابل أربع هزائم في مبارياته التي خاضها هذا الموسم حتى لآن في مواجهة أصحاب المراكز الستة الأولى والتي تضم أيضا فريقي مانشستر سيتي المتصدر وتشيلسي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث. وكان مانشستر يونايتد تغلب على توتنهام 1 / صفر في مباراة الدور الأول خلال تشرين أول/أكتوبر الماضي وذلك بهدف سجله الفرنسي أنتوني مارسيال في وقت متأخر من المباراة. ويطمح مانشستر يونايتد بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو إلى تكرار لفوز على توتنهام من أجل توسيع الفارق معه غلى 11 نقطة. وقال أندير هيريرا نجم خط وسط مانشستر يونايتد ، في تصريح على موقع النادي بالانترنت ، : "يجب أن نعلم أن أي فريق في الدوري الإنجليزي يمكنه الفوز عليك إذا غفوت للحظة واحدة... ولهذا ، يجب أن نستعد للمباراة المقبلة أمام توتنهام يوم الأربعاء المقبل".

وقد تشهد المباراة بعد غد أول مشاركة للنجم التشيلي الدولي أليكسيس سانشيز مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي حيث انتقل إليه مؤخرا من أرسنال. وبدأ أليكسيس مشاركاته الرسمية مع الفريق من خلال لقاء يوفيل تاون في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الجمعة الماضي وصنع هدفين لمانشستر يونايتد الذي حسم اللقاء لصالحه 4 / صفر. وفيما يخوض توتنهام هذا الاختبار الصعب أمام ضيفه مانشستر يونايتد ، ستخوض باقي فرق المراكز الستة الأولى اختبارات سهلة أمم فرق من النصف الثاني في جدول الدوري.

وإذا سقط مانشستر يونايتد في مواجهة توتنهام ، سيكون بمقدور مانشستر سيتي توسيع الفارق مع جاره إلى 15 نقطة من خلال الفوز على ضيفه ويست بروميتش ألبيون في مباراته بهذه المرحلة بعد غد الأربعاء أيضا. ومنذ تعرضه للهزيمة الأولى في الدوري الإنجليزي هذ الموسم والخسارة أمام ليفربول 3 / 4 في وقت سابق من الشهر الحالي ، حقق مانشستر سيتي ثلاثة انتصارات متتالية في مختلف البطولات.

ومع فوزه المثير والثمين 3 / 2 على ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي ، حافظ ويست بروميتش ألبيون على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الرابعة على التوالي وذلك بعد 21 مباراة على التوالي بلا أي انتصار. وقال كريج داوسون مدافع ويست بروميتش ألبيون : "الثقة تتنامى الآن. ولهذا ، علينا فقط الحفاظ على مسيرتنا الجيدة حاليا... الأداء في هذه المباريات كان جيدا. أمامنا مباراة صعبة الآن ، وسنبذل قصارى جهدنا مجددا". ويستطيع تشيلسي مزاحمة مانشستر يونايتد في المركز الثاني من خلال الفوز على بورنموث صاحب المركز الثاني عشر بعد غد الأربعاء فيما يتطلع ليفربول إلى اسعادة اتزانه بعد صدمة الكأس والتغلب على مضيفه هيدرسفيلد تاون صاحب المركز الرابع عشر غدا الثلاثاء. ويحل أرسنال ضيفا غدا على سوانسي سيتي صاحب المركز العشرين الأخير في جدول المسابقة. وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي ويستهام مع كريستال بالاس غد الثلاثاء وإيفرتون مع ليستر سيي ونيوكاسل مع بيرنلي وساوثهمبتون مع برايتون وستوك سيتي مع واتفورد بعد غد. 

اقراء ايضا