بطولة الكأس الدولية: ريال مدريد يتجاوز ميلان الإيطالي برباعية

حقق فريق ريال مدريد فوزا عريضا على فريق إي سي ميلان بأربعة أهداف نظيفة في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الْيَوْمَ، على الملاعب الخارجية لأكاديمية أسباير ضمن منافسات بطولة الكأس الدولية. 
   استهل الروسونيري الشوط الأول بقوة، وضغط على مرمى ريال مدريد خلال الدقائق العشر الأولى من المباراة، لكن دونما فاعلية. وما لبث الفريق الملكي أن استفاق، وسنحت له في الدقيقة 10 فرصة ممتازة للتسجيل عن طريق مندوزا، الذي استلم كرة عرضية رائعة من غارسيا وسددها قوية، لكن الحارس زانيلاتو كان لها بالمرصاد. وعاد زانيلاتو بعد أقل من دقيقة، وأنقذ مرماه من هدف أكيد إثر تسديدة قوية من غارسيا. 
   وسيطر الفريق الملكي، الذي خرج من دائرة المنافسة على اللقب، بعد هاتين الفرصتين، وحاصر إي سي ميلانو في منطقة جزائه دون فاعلية، حتى الدقيقة 16، عندما ارتدت الكرة من الدفاع الإيطالي بعد ركلة ركنية إلى لانشو المتربص، والذي أسكنها شباك زانيلاتو. 
   وفي الدقيقة 39، اخترق دافيد فرنكو الدفاع الإيطالي، وراوغ مدافعين قبل أن يمرر عرضية رائعة إلى خورخي راميريز الذي أرسلها قوية داخل شباك الروسونيري. وتابع ريال مدريد سيطرته على الشوط الأول الذي انتهى بتقدمه بهدفين لصفر. 
   وشهد الشوط الثاني سيطرة شبه مطلقة للفريق الملكي، الذي صال وجال في الملعب، فيما لم يتمكن الإيطاليون من تهديد مرمى الحارس الإسباني مويا إلا فيما ندر.   وكانت أولى فرص الشوط الثاني عن طريق المدافع سرجيو سانتوس، الذي سدد كرة صاروخية في الدقيقة 54 مرت قرب القائم الإيطالي. وفي الدقيقة 66، قدّم المتألق كرستيان غارسيا لمحة فنية رائعة عندما استلم تمريرة عرضية، وسدد الكرة صاروخية هزت العارضة الإيطالية. وما لبث غارسيا أن سجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 73 بعد مجهود فردي رائع، حيث سدد الكرة داخل الشباك وبين ساقيّ زانيلاتو. 
   وازدادت خيبة زانيلاتو في الدقيقة 78، عندما رفع دي فرياس الكرة من ضربة حرة، فارتقى لها الأول لتفلت من بين يديه، وتصبح النتيجة 4-0. 
   وتابع الإسبان ضغطهم، لكن الإيطاليين تكتلوا أمام مرماهم، لتنتهي المباراة بفوز كبير للفريق الملكي، الذي سيلعب مع أسباير أحلام كرة القدم على المركزين 5 و6، فيما سيقابل إي سي ميلانو أكاديمية أسباير على المركزين 7 و8. 
 

اقراء ايضا