باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي بطولة الكأس

 تأهل فريق باريس سان جيرمان، بطل نسختي 2012 و2015 من بطولة الكأس الدولية تحت 17 عاما، إلى الدور نصف النهائي، وذلك إثر فوزه بركلات الترجيح على فريق أسباير أحلام كرة القدم بنتيجة (4-2)، في مباراة تميزت بالندية وانتهت في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي. 
 
جاء الشوط الأول حذرا، واتسم بالمراقبة اللصيقة التي فرضها كلا الفريقين على مفاتيح اللعب. ومن هنا، فقد ندرت الفرص الحقيقية للتسجيل، واشتد الصراع في وسط الملعب. وفي الدقيقة 5، سدد المتألق أيزاك نوهو كرة قوية مرت قرب القائم الفرنسي. ورد باريس سان جيرمان في الدقيقة 10، عندما مرر تانغي كوليبالي كرة عرضية طويلة إلى اللاعب الموهوب ماسينيسا أوفيلا الذي سددها صاروخاً هزّ عارضة أسباير أحلام كرة القدم. وسنحت لأوتابيل فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 13، عند تسلم كرة ساقطة إلا أنه سدد في جسد الحارس الفرنسي. 
 
وفي الدقيقة 25، سدد أيزاك نوهو ضربة حرة قوية علت العارضة بقليل، وتبعه إسماعيل وتارا في الدقيقة 28، الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس الفرنسي ببراعة، وندرت الفرص بعدها، واشتد الصراع في وسط الملعب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. 
 
وسيطر أسباير أحلام كرة القدم على مجريات الشوط الثاني، لكن سيطرته لم تترجم إلى أهداف. 
وفي الدقيقة 53، رفع أيزاك نوهو كرة عالية إلى كيتا الذي سدد برأسه خارج المرمى، وعاد لسلي أدنياه في الدقيقة 67، فسدد كرة قوية لكن بعيدة عن القائم الفرنسي. 
 
وفي الدقيقة 78، سدد البديل جمعة جالو كرة صاروخية تصدى لها الحارس الفرنسي تري فيمالان ببطولة وأبعدها. وصد الحارس فيمالان، الذي تحمل عبء المباراة في الشوط الثاني، تسديدة أخرى لكيتا في الدقيقة 80. 
 
وإثر لمسة يد في منطقة الجزاء، احتسب الحكم ضربة جزاء لأسباير أحلام كرة القدم في الدقيقة 82، لكن سليم ديابي أهدرها برعونة كبيرة. 
 
وسنحت لفريق باريس سان جيرمان فرصة هامة في الدقيقة 90، لكن دفاع أسباير أحلام كرة القدم شتت الكرة في اللحظة الأخيرة بعد خروج خاطئ للحارس كوبي. 
 
واحتكم بعدها الفريقان إلى ضربات الترجيح، ففاز باريس سان جيرمان بنتيجة (4-2). 
وسيواجه باريس سان جيرمان في نصف النهائي فريق الترجي التونسي.  

اقراء ايضا