كاشيوا ريسول الياباني يطيح بريال مدريد من بطولة الكأس

تمكن فريق كاشيوا ريسول الياباني من مواصلة تألقه في النسخة السابعة من بطولة الكأس الدولية لكرة القدم بعد ان اطاح  بنادي ريال مدريد  في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم في ربع نهائي المسابقة عندما فاز عليه بنتيجة 3-2 في مباراة قدّم خلالها الفريقان عرضاً ممتعاً، ودفع فيها الفريق الملكي ثمن إهدار الفرص. 
 
وتمكن كاشيوا من الثأر لهزيمتيه في النسختين السابقتين أمام الريال، مما يؤكد تقدم مستوى الفريق الياباني الذي لفت إليه الأنظار في هذه البطولة بالمستوى الجيد والانضباط التكتيكي الكبير الذي يلعب به. 
 
جاء الشوط الأول قوياً ومفعماً بالإثارة، وسيطر خلاله الفريق الملكي على معظم الفترات، إلا أن الهجمات المرتدة اليابانية كانت مصدر خطر دائم. وبكّر الفريق الملكي في شن الهجمات، إذ سدد دي فرياس في الدقيقة الثالثة كرة قوية ابعدها الحارس كوكوبو ..وفي الدقيقة التاسعة، أخطأ الدفاع الإسباني في تشتيت الكرة، فخطفها هوسويا وسددها على مرحلتين داخل الشباك، ليتقدم كاشيوا بهدف لصفر. ولم يهنأ اليابانيون طويلاً، إذ استلم كامونياس الكرة إثر هفوة دفاعية، وسددها بين الأرجل داخل شباك كاشيوا في(الدقيقة 10). 
 
وتابع الفريق الملكي هجماته الكثيفة، وسدد المتألق دي فرياس كرة قوية زاحفة في الدقيقة 20، ارتمى عليها كوكوبو وأنقذ مرماه. ومن هجمة مرتدة، سدد هوسويا كرة قوية في الدقيقة 23، صدها الحارس لتتهيأ أمام المتابع أوكودا الذي أودعها الشباك البيضاء. 
 
وفي الدقيقة 36، راوغ دي فرياس 3 لاعبين وسدد كرة صاروخية بين يدي المتألق كوكوبو. وعاد دي فرياس في الدقيقة 42، وسدد صاروخاً من العيار الثقيل، إلا أن كوكوبو طار له وأبعده بنجاح، لينتهي الشوط الأول لصالح كاشيوا بنتيجة 2-1. 
 
وفي الشوط الثاني، فرض ريال مدريد حصاراً على كاشيوا ريسول، وأمطر مرماه بوابل من التسديدات القوية ، وسجل النادي الملكي هدف التعادل في الدقيقة 59، عندما رفع كامونياس كرة رائعة إلى لاتازا الذي سددها برأسه داخل شباك كوكوبو. واستلم لاتازا نفسه تمريرة عرضية في الدقيقة 71 فسددها برأسه قوية لكنها أصابت العارضة. وفي الدقيقة 80، راوغ غارسيا وانفرد وسدد في المرمى الخالي، إلا أن كرته مرت بمحاذاة العارضة. 
 
وشكلت الهجمات اليابانية المرتدة الفارق في المباراة، إذ استلم تاكيدا تمريرة عرضية جميلة في الدقيقة 86، إلا أن تسديدته ارتطمت بالعارضة، لكن هوسويا عوض في الدقيقة 89، عندما استلم الكرة من إيبي خلال هجمة مرتدة- وسددها بصدره داخل الشباك، محرزاً هدف الفوز لفريقه. 
 
وخرج الفريق الملكي من البطولة، فيما سيقابل كاشيوا ريسول فريق بنفيكا الشديد المراس في نصف النهائي.
 
 

اقراء ايضا