العنابي الأولمبي يتوج بالميدالية البرونزية لبطولة كأس آسيا

حقق منتخب قطر المركز الثالث بعد فوزه على كوريا الجنوبية 1-0 يوم الجمعة على ستاد مجمع كونشان الرياضي، وذلك في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين.
 
وسجل أكرم عفيف هدف الف,ز للمنتخب القطري في الدقيقة 39 من عمر اللقاء.
 
وتقام المباراة النهائية في البطولة يوم السبت، حيث تتقابل فيتنام مع أوزبكستان على ستاد مجمع تشانغجو الأولمبي الرياضي في تشانغجو.
 
وسيطر الحذر على أداء الفريقين في بداية المباراة التي أقيمت في أجواء باردة، بعدما كانت مدينة كونشان شهدت تساقط الثلوج في الليلة التي سبقت المباراة.
 
وكانت أبرز محاولات الفريقين في النصف الأول من الشوط الأول عبر رأسية يون سيونغ-وون التي ذهبت خارج الخشبات الثلاث، ورد أكرم عفيف بتمريرة إلى عبدالرحمن مصطفى الذي سدد محاولة مرت بجوار القائم.
 
ثم بدأ المنتخب القطري في فرض سيطرته على المجريات، وسنحت له فرصة بعدما أرسل مصطفى تمريرة عرضية وصلت أمام المعز علي ليسدد محاولة اصطدمت بالمدافعين وتحولت خارج المرمى.
 
وسجل القطريون هدف التقدم في الدقيقة 39 عندما تابع عفيف الكرة خلف الدفاع الكوري وسدد محاولة ارتدت من الحارس كانغ هيون-مو لكنه عاد وتابعها مرة ثانية في الشباك.
 
وحصل المنتخب الكوري على فرصة معادلة النتيجة مطلع الشوط الثاني، بعدما احتسب له الحكم ضربة جزاء نتيجة لمس المدافع تميم المهزع للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس القطري يوسف حسن تألق في إبعاد الركلة التي نفذها هوانغ هيون-سوو إلى خارج المرمى (50).
 
ورد منتخب قطر عبر محاولة أكرم عفيف الذي سدد كرة تألق الحارس كانغ في التصدي لها. في حين حاول المنتخب الكوري تعديل النتيجة وسنحت له فرصتين عن طريق البديل لي كيون-هو تألق الحارس القطري في التصدي لهما.
 
وكانت أخطر فرص كوريا الجنوبية عبر تسديدة تشو جاي-وان التي مرت من الحارس يوسف حسن لكن القائم تدخل في التصدي لها.
 
وكان منتخب قطر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث تغلب على أوزبكستان 1-0 وعلى عمان 1-0 وعلى الصين 2-1، ثم فاز في الدور ربع النهائي على فلسطين 3-2، قبل أن يخسر في قبل النهائي أمام فيتنام بفارق ركلات الترجيح 3-4 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.
 
في المقابل تصدر المنتخب الكوري الجنوبي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تغلب على فيتنام 2-1 وتعادل مع سوريا 0-0 وفاز على أستراليا 3-2، ثم تغلب في ربع النهائي على ماليزيا 2-1، وخسر في قبل النهائي أمام أوزبكستان 1-4 بعد شوطين إضافيين. 

اقراء ايضا