ملياري دينار عراقي لتأهيل ملعب نادي الطلبة الرياضي

أعلنت ادارة نادي الطلبة أن وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ، والشباب والرياضة اتفقتا على تخصيص مبلغ (ملياري دينار عراقي) ، لتأهيل ملعب النادي خلال الفترة القريبة المقبلة.

وصرح المنسق الاعلامي لنادي الطلبة وائل العنزي ، ان اتفاق رسمي حصل بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ، والشباب والرياضة، وبشكل رسمي على تشكيل لجنة مشتركة ، للمباشرة بإعادة تأهيل ملعب نادي الطلبة الرياضي بالعاصمة بغداد .

 

وأضاف العنزي " ان لقاء جمع وزير التعليم عبد الرزاق العيسى ، ووزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، وتم الاتفاق خلاله على تشكيل لجنة مشتركة من دائرة المشاريع في الوزارتين ، وتم تقييم العمل وتخصيص مبلغ (ملياري دينار عراقي) ، على أن تتكفل وزارة التعليم بمبلغ (500 مليون دينار) ، فيما ستخصص وزارة الشباب والرياضة مبلغ (مليار ونصف المليار) ، لإكمال الملعب الذي سيبدأ العمل فيه خلال الأيام القليلة المقبلة ".

 

يذكر ان ملعب نادي الطلبة تم بناءه في عام 2002 ، ولكنه اهمل بعد تغيير النظام في نيسان / ابريل عام 2003 ، وتتسع مدرجات ملعب النادي لاكثر من (10.000) متفرج  ، اضافة الى وجود ملعب للتدريب .

 

يذكر ان وزارة التعليم العالي كانت تنوي هدم الملعب وبناء ملعب جديد ومدينة رياضية متكاملة ، وبمواصفات دولية في زمن الوزير السابق للتعليم العالي علي الاديب بعام 2015 ، الا ان الازمة المالية الغت المشروع .

 

ويعد نادي الطلبة من الاندية الجماهيرية المهمة بالعراق ، وسبق له ان احرز لقب الدوري العراقي في خمس مرات سابقة كان اخرها في موسم 2002 .

 

اقراء ايضا