منتخبنا الأولمبي يبحث عن حصد المركز الثالث في مواجهة كوريا الجنوبية

يطمح المنتخب القطري الأولمبي في التعويض عندما يتقابل مع كوريا الجنوبية غدا الجمعة على ستاد مجمع كونشان الرياضي، وذلك في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين.

وتقام المباراة النهائية في البطولة بعد غد /السبت/، حيث تتقابل فيتنام مع أوزبكستان على ستاد مجمع تشانغجو الأولمبي الرياضي.
وكان منتخب قطر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث تغلب على أوزبكستان 1-0 وعلى عمان 1-0 وعلى الصين 2-1، ثم فاز في الدور ربع النهائي على فلسطين 3-2، قبل أن يخسر في قبل النهائي أمام فيتنام بفارق ركلات الترجيح 3-4 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.
في المقابل، تصدر المنتخب الكوري الجنوبي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تغلب على فيتنام 2-1 وتعادل مع سوريا 0-0 وفاز على أستراليا 3-2، ثم تغلب في ربع النهائي على ماليزيا 2-1، وخسر في قبل النهائي أمام أوزبكستان 1-4 بعد شوطين إضافيين.
وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبل اللقاء، أعرب فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري عن ثقته في امتلاك لاعبي فريقه للشخصية اللازمة من أجل تجاوز إحباط خسارة مباراة الدور قبل النهائي.
وقال سانشيز:" هذه مباراة لا يود أحد أن يلعبها، ولكن يجب أن نقوم ببذل الجهد الأخير من أجل تقديم مباراة جيدة غداً، سوف يقدم لاعبونا أفضل ما بوسعهم كما فعلوا في جميع المباريات السابقة".
وأضاف:" وضعنا الحالي هو أننا لم نتأهل إلى المباراة النهائية رغم أننا لم نخسر أي مباراة، حققنا أربعة انتصارات وتعادلنا في مباراة بعد 120 دقيقة، ولهذا فإن الموقف ليس سهلاً، ولكن اللاعبين يمتلكون التفكير الإيجابي وهم يدركون أن كرة القدم قد تكون أحياناً هكذا".
وأوضح المدرب:" أعتقد أننا جاهزون للمباراة، ونحن نعمل على وضع خطة للمباراة، نحن نراقب ما يقوم به اللاعبون في التدريبات، خاصة من الناحية البدنية لأن البطولة طويلة، والمباراة الأخيرة كانت صعبة".
وحول حالة الطقس في كونشان، حيث تتساقط الثلوج اليوم بالمدينة: قال سانشيز " بالنسبة لحالة الطقس، صحيح أنها تختلف عما نحن معتادون عليه، ولكن هذا ليس عذراً، فالعديد من لاعبينا يلعبون خارج قطر وسط ظروف مشابهة لهذا الطقس، وبالتالي فإن ذلك لن يؤثر علينا".
في المقابل يخوض منتخب كوريا الجنوبية المباراة بغياب اللاعب جانغ يون-هو الذي تعرض للطرد في مباراة الدور قبل النهائي أمام أوزبكستان.
وقال كيم بونغ-غيل مدرب كوريا الجنوبية :" نحن جاهزون للمباراة الأخيرة لتحديد المركز الثالث، رغم أن لاعبينا مرهقون نتيجة خوض شوطين إضافيين، ولكن رغم ذلك سيقدمون أفضل ما بوسعهم".
وتابع:" لاعبونا مستعدون جيداً وهم يدركون أهمية هذه المباراة، وهم متحمسون للحصول على المركز الثالث وسوف يقدمون أفضل ما بوسعهم، مباراة الغد ستكون الأخيرة في البطولة، وسوف يقدم اللاعبون كل ما عندهم خلالها". 

 

اقراء ايضا