توتنهام الانجليزي يحل تاسعا بعد فوزه على غوانزو الصيني ببطولة الكأس الدولية

فاز فريق توتنهام هوتسبرز الانجليزي بهدفين لصفر على فريق غوانزو الصيني، وذلك في إطار تحديد المركزين 9 و10 ببطولة الكأس الدولية لكرة القدم في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، على الملعب الخارجي لأكاديمية اسباير.

استهل توتنهام الشوط الأول بقوة، وسعى مهاجموه لحسم المباراة منذ الدقيقة الاولى، بالرغم من أن المدرب سكوت باركر استخدم تشكيلة جلها من الاحتياطيين. وكان لهم ذلك في الدقيقة 5، عندما مرر غريبالدي كرة عرضية إلى ماكس روبسون الذي سددها قوية في الزاوية اليمنى لمرمى وانغ. وتابع الإنجليز هجومهم الضاغط، وسنحت لهم في الدقيقة 8 فرصة خطيرة، عندما راوغ شوكوونونسو مادوكي الدفاع الصيني ومرر للمتألق روبسون الذي سددها بسرعة، لكن الحارس الصيني أنقذ مرماه ببراعة.
واستمرت السيطرة شبه التامة لتوتنهام، فيما تكتل لاعبو غوانزو أمام مرماهم. وسدد هارفي وايت في الدقيقة 16 ضربة حرة قوية طار لها الحارس وانغ وأبعدها. وفي هجمة مرتدة يتيمة، سدد كيوان تان كرة قوية إثر مجهود فردي في الدقيقة 28، إلا أن حارس توتنهام كان بالمرصاد. وخفت وتيرة اللعب بعد هذه الفرصة، وانحصر اللعب في منتصف الملعب، مع فرص إنجليزية خجولة، لينتهي الشوط الأول بتفوق توتنهام بهدف لصفر.
ولم تختلف مجريات الشوط الثاني من المباراة، حيث سيطر توتنهام على المباراة وهاجم، فيما تكتل الصينيون أمام مرماهم ليخففوا من وطأة النتيجة. وفي الدقيقة 52، وإثر عرقلة داخل منطقة الجزاء، احتسب الحكم ضربة جزاء لتوتنهام انبرى لها إينوك أسانتي وسددها مخادعة على يسار الحارس الصيني وانغ، مسجلاً الهدف الثاني لفريقه. وتابع الإنجليز هجومهم، ورفع وايت كرة عالية من ضربة حرة في الدقيقة 65 تابعها ساشون برأسه فوق العارضة. وفي الدقيقة 80، سدد جنيل بينيت كرة قوية تصدى لها الحارس الصيني بنجاح.
وقبيل النهاية بخمس دقائق، سدد جايمي بودن كرة رائعة علت العارضة بقليل، لتنتهي المباراة التي كانت متوسطة المستوى بفوز توتنهام بهدفين لصفر. 

 

اقراء ايضا