الاتحاد العراقي يصدر توصيات لأمن الملاعب و الوزارة تدعم بعض الأندية

أصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم ، عدداً من التوصيات اعتبارا من الجولة الـ(11) من الدوري الممتاز ، للحفاظ على أمن الملاعب خلال المباريات .
 
 وخاطب الاتحاد العراقي ، أمن الملاعب ، وادارات اندية الدوري الممتاز بضرورة الالتزام بتعليمات الاتحادين الدولي والاسيوي ، خلال اقامة مباريات الموسم الحالي 2017 – 2018  ، ولغرض الحد من تكرار الحالات السلبية ، وعكس الصورة الايجابية ، والمشرقة للرياضة العراقية ، وتقرر أصدر التوصيات والتعليمات التالية: 
 
1- يمنع دخول عجلات الجماهير وروابط الأندية إلى ملاعب العراق كافة.
 
2- يمنع نزول وتواجد رؤساء روابط المشجعين كافة والجماهير إلى مضمار الملعب لأي سبب كان.
 
3-يمنع دخول منازع الأندية الا من يحمل باجاً يخوله من الدخول.
 
4- على المشرف الأمني إعداد التقرير الأمني بعد انتهاء المباراة.
 
يذكر ان الاتحاد العراقي لكرة القدم اصدر تعليماته اليوم الثلاثاء ، من اجل الحفاظ على هيبة المسابقة ، بعد أحداث مباراة الزوراء والشرطة ، وكذلك مباراة زاخو والسماوة ، ضمن الجولة العاشرة للدوري الممتاز .
 
 من جانب آخر اعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية ، ان الوزير عبد الحسين عبطان ، اعلن عن تقديم مالي لاندية محافظات كربلاء ، والنجف ، والديوانية ، والسماوة .
 
وصرح مدير قسم الاعلام في وزارة الشباب والرياضة علي العطواني ، ان الوزير عبد الحسين عبطان قرر اليوم الثلاثاء، دعم اندية الام في محافظات كربلاء ، والنجف ،والديوانية ، والسماوة.
 
واضاف العطواني " ان الوزير عبطان قرر تقديم منحة مالية لاندية كربلاء ، والنجف ، والديوانية ، والسماوة ، وذلك لتسهيل مهمة مشاركتها في منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الحالي 2017-2018 ".
 
واشار العطواني " ان الوزارة ستواصل دعمها للاندية ، للتخفيف عن كاهلها جراء الظروف المادية الصعبة، ولتمكين الاندية من المنافسة في الدوري الممتاز ، وانجاح الموسم الكروي والذي سينعكس ايجابا على مستوى اللعبة ".
 
يذكر ان اندية كربلاء ، والنجف ، والديوانية ، والسماوة تعاني من ازمة مالية كبيرة ، واثرت هذه الازمة على نتائجها في منافسات الدوري الممتاز .
 
 
 
 

اقراء ايضا