الإعلان عن تفاصيل بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف

أعلن الاتحاد القطري للجولف اليوم عن تفاصيل انطلاق منافسات بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف في نسختها رقم 32 التي تستمر لمدة ثلاثة أيام بداية من يوم /الخميس/ المقبل على ملاعب نادي الدوحة للجولف بمشاركة 100 لاعب من حوالي40 دولة من العالم.

جاء الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للبطولة التي تقام برعاية كل من : اللجنة الأولمبية القطرية وفندق انتر كونتيننتال وشركة المفتاح للسيارات ونادي الدوحة للجولف والخطوط الملكية المغربية وشركة الكالايف للمياه.
  ويشارك في البطولة 10 من لاعبي المنتخب القطري بجانب 70  لاعبا من خارج قطر و30 لاعبا مسجلين من داخل قطر وتقام البطولة بنظام 3 جولات فردية، وبنظام إجمالي عدد الضربات الفعلية، ويتأهل  أول (50 لاعبا) فقط للمنافسة على اللقب ، وذلك في اليوم الثالث والختامي للبطولة، كما يتأهل أفضل (اثنين من اللاعبين القطريين) للمشاركة في بطولة البنك التجاري قطر ماسترز 2018.
وتقدم السيد محمد ناصر النعيمي  المدير التنفيذي للاتحاد القطري للجولف بالشكر للجنة الأولمبية القطرية على دعمها للبطولة والمشاركة في إنجاح فعالياتها، وجميع الشركات الراعية للبطولة.
   واضاف ان البطولة تشهد مشاركة 10 لاعبين يمثلون مختلف فئات المنتخب القطري وهم كل من: صالح الكعبي، وعبدالرحمن الشهراني وعلي الشهراني، وفيصل مير ، وارانف جين، وعبدالعزيز البوعينين وعبدالعزيز المهندي ، وجهام الكواري وغانم الكواري ومحمد فهد النعيمي.
   وأوضح النعيمي أن البطولة تشهد مشاركة لاعبين مميزين من مختلف أنحاء العالم منهم 14 لاعبا محترفا لأول مرة في تاريخ البطولة، وذلك للسمعة الكبيرة التي تحظى بها البطولة خارج قطر.. مشيرا إلى أن البطولة نجحت في جذب أبرز اللاعبين الهواة خاصة بعدما أصبح لها طابع دولي مميز، كما تجذب أبرز اللاعبين الخليجيين الذين يحرصون على المشاركة فيها سعيا لتحقيق اللقب المؤهل للمشاركة في بطولة قطر ماسترز للمحترفين المقرر أن تقام نهاية الشهر الجاري.
   وعن مشاركة لاعبي المنتخب القطري بين أمين السر العام للاتحاد القطري أن البطولة تشكل تحديا خاصا للاعبين القطريين لكونها تمثل طريقهم للمشاركة في بطولة قطر ماسترز للتنافس، جنبا إلى جنب مع المحترفين، والمقرر أن يتأهل لها أفضل لاعبيْن اثنين قطريين في البطولة حسب نتائجهما في بطولة قطر المفتوحة.. موضحا أن بطل قطر المفتوحة سيشارك مباشرة في بطولة المحترفين التي ينظمها الاتحاد القطري نهاية الشهر الجاري / قطر ماسترز/".
    من جهته اعتبر السيد محمد ابراهيم المهندي أمين السر المساعد للاتحاد القطري للعبة رعاة البطولة شركاء وليسوا رعاة فقط ، انطلاقا من تواجدهم مع الاتحاد في هذه البطولة منذ زمن طويل، وشركاء مع الاتحاد في توفير خدمات من مستوى عال للاعبين وضيوف البطولة.. موضحا أن البطولة تشهد التطور في كل سنة ويتضح ذلك في الاقبال الكبير عليها من مختلف اللاعبين الهواة عبر العالم لما تقدمه من حوافز مهمة أهمها إتاحة الفرصة لحامل اللقب للمشاركة في بطولة قطر ماسترز مع المحترفين.
وأكد أن الاقبال على التسجيل في البطولة كان كبيرا جدا فاق العدد المحدد لها، لقوتها والسمعة العالمية التي تتميز بها لأنها واحدة من البطولات التي تمنح نقاطا تصنيفية على الصعيد الدولي. وتقدم بالشكر لأجهزة الاعلام للدور الكبير الذي ظلت تقدمه في كل نسخ البطولة.
  ومن ناحيتها عبرت السيدة جانيت ممثلة لسلسلة فنادق انتر كونتيننتال عن سعادتها برعاية بطولة قطر المفتوحة للجولف والشراكة التي تجمعه بالاتحاد القطري للعبة الممتدة لأكثر من 10 سنوات من خلال توفير خدمات مميزة لخدمة اللاعبين وزوار البطولة.. واكدت أن هذه الشراكة تأتي لتترجم سياسة الفندق الهادفة إلى دعم الأنشطة الرياضية في قطر بشكل عام.
  بدوره، أشاد السيد عادل خلوفى المدير الاقليمي للخطوط الملكية المغربية، بالتعاون بين الاتحاد القطري للجولف والخطوط المغربية في رعاية هذه البطولة، كما أعلن عن شراكات اخرى ستكون في المستقبل مع الاتحاد، وبجانب مواصلة الخطوط لرعايتها لرياضة الدراجات في قطر تواصل اليوم مشاركتها ورعايتها لعدد من الانشطة بالتعاون مع الاتحاد القطري للجولف.
 

اقراء ايضا