بنفيكا يتفوق على غوانزو برباعية في بطولة الكأس الدولية

فاز فريق بنفيكا البرتغالي على فريق غوانزو الصيني برباعية دون رد في المباراة الثانية من اليوم الأول للنسخة السابعة من بطولة الكأس الدولية تحت 17 عاماً، والتي تجري على ملاعب أسباير الخارجية.

بدأ الشوط الأول سريعاً وقوياً، دونما خطورة تذكر على المرمين. لكن البرتغاليين سرعان ما سيطروا على مجريات اللعب، وأجبروا الصينيين على التكتل أمام حارس مرماهم، مستحوذين على الكرة لأكثر من ثلثي هذا الشوط. وبرز لاعبو بنفيكا بمهاراتهم الفردية العالية، وتمريراتهم الرائعة، فيما تميز الصينيون بسرعتهم وتكتيكهم الدفاعي واعتمادهم على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 12، مر اللاعب راموس عن الدفاع الصيني وسدد كرة قوية ارتمى عليها الحارس الصيني ببراعة. وفي الدقيقة 20، مرر الجناح السريع تافاريس، الذي أرهق الدفاع الصيني على مدار المباراة، إلى دي أوليفييرا الذي سددها بين يدي الحارس. وما لبث راموس أن سدد كرة قوية في الدقيقة 36، إلا أنه أصاب القائم.

وابتسم الحظ للبرتغاليين في الدقيقة 37، عندما بذل هوغو نونيز مجهوداً فردياً رائعاً ورواغ الدفاع الصيني على الطريقة البرازيلية قبل أن يودع الكرة المرمى. وبعدها بدقيقتين فقط، تلقى دي أوليفييرا المتألق تمريرة عرضية رائعة، فانفرد بالحارس الصيني وسجل الهدف الثاني لفريقه.

وسيطر البرتغاليون على مجريات الشوط الثاني تماماً، وضغطوا على مرمى غوانزو الذي لم يرتق لاعبوه إلى مستوى المناسبة. ولولا تسرع المهاجمين البرتغاليون ورعونتهم، لكانوا أتخموا المرمى الصيني بدزينة أهداف دونما أي شك. وفي الدقيقة 63، سدد المتألق تافاريس كرة صاروخية طار لها الحارس الصيني وأبعدها بأطراف أصابع لترتطم بالعارضة وتخرج.

وراوغ تافاريس الدفاع الصيني في الدقيقة 66، ومرر الكرة إلى دي أوليفييرا الذي أسكنها الشباك بسهولة، مسجلاً هدفه الشخصي الثاني والهدف الثالث لبنفيكا. وسنحت للمهاجم الصيني زانغ فرصة نادرة في الدقيقة 75، إلا أنه تباطأ وسدد في جسد الحارس البرتغالي.

وخلال ربع الساعة الأخيرة، استعرض البرتغاليون فنياتهم، وأحرجوا الصينيين بتمريراتهم القصيرة السريعة ومهاراتهم العالية. وما لبث المتألق نونيز أن سجل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 87، بعد تمريرة عكسية ذكية من فيريرا.

وفي الدقيقة 89 سدد كامارا صاروخاً علا العارضة الصينية بقليل، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للفريق البرتغالي بأربعة أهداف نظيفة.

 

اقراء ايضا