ارتفاع عدد المتأهلين في بطولة هدد التحدي إلى 23 بمهرجان مرمي

ارتفع عدد المتأهلين في بطولة /هدد التحدي/ إلى 23 متسابقا ضمن مهرجان مرمي الدولي التاسع بصبخة مرمي بسيلين والذي يستمر إلى 27 يناير الجاري.

واستطاع مساء اليوم صقاران من المجموعة 18  بسط سيطرتهما على حمام فخرو وهما الشيخ سلمان بن سلطان بن جاسم آل ثاني عندما تمكن طيره من إجبار الحمامة على الاختباء بعد مطاردة مثيرة استمرت لعدة كيلومترات، وتلاه الصقار محمد فهد المنصوري بعد أن طارد طيره الحمامة وتمكن من اصطيادها في موقع المهرجان.
ومن المرتقب أن تستأنف يوم غد /الإثنين/ منافسات بطولة هدد التحدي للمجموعة 19.
ويحصل الفائزون في التصفيات الأولية لبطولة هدد التحدي على جوائز نقدية تقدر بـ 100 ألف ريال قطري لكل متسابق مع التأهل للتصفيات النهائية المقرر إجراؤها يوم الخميس المقبل. إذ يفوز الحائز على المركز الأول والثاني بسيارة /لكزس/ لكل واحد منهما، كما أن أي متأهل يفوز بجائزة نقدية مقدارها 100 ألف ريال في حال اصطاد أو أجبر طيره الحمامة على الاختباء. وقال السيد عبدالله فخرو صاحب الحمام الزاجل بمهرجان مرمي، إن عدد المتأهلين قليل مقارنة بالعام الماضي، إذ تأهل أكثر من 40 صقارا في النسخة الماضية من المهرجان إلى نهائي بطولة هدد التحدي.
وأوضح فخرو أن حمامه الزاجل يخضع لتدريب طيلة أيام السنة استعدادا لمهرجان مرمي، لاسيما الفراخ الجديدة التي تحتاج إلى جهد كبير من أجل خوض مثل هذه المسابقات. وعن تحدي الصقّارين، قال فخرو، إنه لا يتحدى أحدا، لافتا أن لديه حمائم قوية يصعب على الصقر النيل منها، معبرا عن ذلك بقوله: "بيني وبينهم الميدان".
 

اقراء ايضا