اليوم..انطلاق النسخة السابعة من بطولة الكأس الدولية

تنطلق بطولة الكأس الدولية في نسختها السابعة /الاحد/ على ملاعب أكاديمية أسباير الخارجية بمنطقة أسباير زون،حيث يقص شريط مباريات النسخة السابعة حامل اللقب نادي ريال مدريد والضيف التركي الجديد نادي فنربخشة.. وتليه مباشرة مباراة  جوانزو الصيني ضد بنفيكا البرتغالي ثم تتختم مباريات اليوم الأول " بديربي"  مغاربي بين الترجي الرياضي التونسي والوداد الرياضي البيضاوي المغربي. 
 
ويجتمع نجوم المستقبل في كرة القدم على أرض الدوحة من مدارس كروية مختلفة وتضم لائحة الأندية المتنافسة للفوز باللقب 12 من أبرز الأندية العالمية لكرة القدم للناشئين تحت 17 سنة، التي تتنافس فيما بينها على مدار 11 يوما . 
 
وحضر اليوم ممثلو الأندية ال 12، الاجتماع التقني الذي عقدته اللجنة المنظمة بفندق الشعلة. حيث رحبت اللجنة بالأندية المشاركة وقدمت لهم شرحا وافيا حول تاريخ البطولة وكافة قوانينها والاتفاق على ألوان الأقمصة للمباريات وكل التفاصيل المتعلقة بالجانب التنظيمي الفني للبطولة. 
 
وعلّق ورد عبدالله، عضو اللجنة المنظمة لبطولة الكأس الدولية بالقول: " نرحب بكوكبة من أهم لاعبي كرة القدم الناشئين في العالم على أرض الدوحة للمشاركة في الدورة السابعة من بطولة الكأس الدولية. لقد باتت هذه البطولة واحدة من أهم البطولات الدولية المخصصة لهذه الفئة العمرية التي تتيح لهذه الفئة العمرية إظهار قدراتهم ومهاراتهم الكروية". وتابع الهتمي بالقول: "إن المشاركة في تنظيم هذه البطولة يعزز من التعاون الدولي بين أهم الأندية في العالم، ويسلط الضوء على مهارات نجوم كرة القدم الطموحين في قطر، الذي يتلقون كامل التشجيع لتحقيق أحلامهم الرياضية". 
 
وستضيف مشاركة فريق أكاديمية أسباير نكهة مميزة على مسار البطولة، بعدما كان ينافس على الفوز بلقبها العام الماضي، التي عاد لقبها لفريق ريال مدريد الإسباني. 
 
وتشتمل اللائحة أيضًا على أي سي ميلان (ايطاليا)، وفريق أسباير أحلام كرة القدم (قطر)، ونادي الترجي التونسي، ونادي فنربخشة التركي ونادي غوانغجو إفرغراند تاوباو الصيني، ونادي كاشيوا ريسول الياباني، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ونادي بنفيكا البرتغالي، ونادي توتنهام الإنكليزي، ونادي الوداد المغربي. 
 
وتعتمد منافسات الجولة الأولى نظام المجموعات، حيث تضم كل مجموعة ثلاثة فرق، يتأهل اثنان منها لمرحلة إخراج المغلوب، أما المباراة النهائية فستجرى بتاريخ 31 يناير. 
ويستهل فريق أكاديمية أسباير مشواره في البطولة بمواجهة فريق غوانغجو إفرغراند تاوباو الصيني بعد يوم غد الأثنين على ملعب أسباير الخارجي رقم 4، فيما يواجه فريق بنفيكا يوم الأربعاء القادم على نفس الملعب. 
 

اقراء ايضا