شراكة جديدة بين المركز الدولي والوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات

في سياق قمة واشنطن 2018.. شراكة جديدة بين المركز الدولي والوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات

الرياضة العالمية تستقبل العام الجديد بإرث" للرياضيين والمدربين وجميع عناصر الرياضة..
رئيس الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات تشيد بمشروع "الآبس" الذي طوره المركز للعالم..
موسيس:
الشراكة مع المركز الدولي ستسهل وصول الرياضيين إلى قاعدة بيانات عريضة عن المواد المحظورة..
مايكل هيرشمان:
سعداء بإشادة الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات وسنعمل معا لحماية الرياضيين في شتى أنحاء العالم

مايكل هيرشمان:
مصداقية المركز الدولي في العالم باتت تسبق خطواته وسعداء بالإشادة الأمريكية

في سياق أعمال المؤتمر الدولي للأمن الرياضي – واشنطن 2018، وفي خطوة متقدمة لتعزيز التعاون الدولي في مجال الرياضة، دخل المركز الدولي للامن الرياضي في اتفاق مع الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات (أوسادا) كقاعدة للتعاون المشترك في مجال مكافحة المنشطات والتعرف على المواد المحظورة ومن ثم تعزيز آليات وجهود حماية الرياضة والرياضيين في شتى أنحاء العالم.
وأطلق المركز الدولي للامن الرياضي مبادرته الجديدة (الآبس) وهو (تطبيق) يساعد الرياضيين في التعرف واكتشاف المواد المحظورة والمصنفة كمنشطات.
توحيد الجهود
وتلاقت جهود المنظمتين الدوليتين، المركز الدولي والوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات (أوسادا) للعمل معا وتوحيد الجهود التي سينجم عنها السماح لمستخدمي (آبس) المركز الدولي بدخول قاعدة بيانات واسعة في عدد من الدول من شركاء (أوسادا) وهي تحديدا الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا وسويسرا، وهو ما يثري ويخدم هدف (آبس) الذي طوره المركز الدولي للأمن الرياضي في الوصول لشرائح أكثر من الرياضيين في شتى أنحاء العالم.
وبموجب الشراكة الجديدة، سيعمل المركز الدولي للأمن الرياضي مع (أوسادا) لتوسيع نطاق الحماية للرياضيين في العالم عبر التقنيات الحديثة ومن ثم وصول (آبس الرياضيين) الذي طوره المركز الدولي إلى قاعدة بيانات واسعة في دول تضم أكبر عدد من الرياضيين في مختلف اللعبات وكذلك تقديم هذه الخدمة عبر لغات متعددة ما يسهل وصولها إلى رياضيين في دول أكثر.
إشادة بالـ APPS
وأشاد الحضور في المؤتمر الدولي للأمن الرياضي – واشنطن 2018 بالمبادرة المبتكرة للمركز الدولي للأمن الرياضي والمتمثلة في (آبس الرياضيين) الذي يعد أسهل وسيلة مبتكرة في العالم لحماية الرياضيين وتعريفهم بالمواد المحظوة.
وستمكن الشراكة مع (أوسادا) وصول (آبس الرياضيين) الذي طوره المركز الدولي إلى شريحة أكبر من الرياضيين في أبرز صورة من صور التعاون الدولي المثمر والمبني على التكنولوجيا.

رئيس الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات
أشاد إدوين موسيس رئيس الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات بمبادرة المركز الدولي للأمن الرياضي المتعلقة بإطلاق (أبليكيشن) لمكافحة المنشطات ومساعدة الرياضيين في العالم.
واشار البطل الأمريكي الأولمبي السابق إلى أن تقديم معلومات موثوقة وتثقيف الرياضيين من شتى أنحاء العالم بالجوانب المتعلقة بمكافحة المنشطات والمواد المحظورة لم يكن في وما من الأيام مهما مثما هو الحال في الوقت الراهن، وهو ما يجعل من الشراكة مع المركز الدولي للأمن الرياضي مهمة في مجال تسهيل وصول الرياضيين إلى تلك المعلومات ومن خلال وسائل سهلة تمكنهم من التعرف الفوري على المواد المحظورة ومن ثم تجنبها.


مايكل هيرشمان: فخورون بإشادة الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات
أكد مايكل هيرشمان الرئيس التنفيذي لمجموعة المركز الدولي للامن الرياضي أن المركز الدولي الذي يأخذ من الدوحة مقرا له بات يقود بمصداقية ملف "الأمن الرياضي" في ظل أجواء دولية غير مواتية ومخاطر حقيقية تهدد الرياضة العالمية متسلحا بما قدمه المركز للعالم عبر تأسيس سيغا كأول منظمة دولية تعني بالنزاهة في الرياضة العالمية.
وقال هيرشمان إن قمة واشنطن قدمت الحلول المهنية للتحديات التي تواجه الرياضة العالمية لافتا إلى أن مصداقية المركز الدولي في العالم باتت تسبق خطواته والدليل "سيغا".
وأشار هيرشمان إلى أن أحد المهام الرئيسية للمركز الدولي للأمن الرياضي تكمن في حماية ومساعدة الرياضيين حول العالم ونحن سعداء بالتعاون مع الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات (أوسادا) من خلال المبادرات التقنية للمركز الدولي والمتمثلة في (الأبس) الذي تم تطويره مؤخرا والوصول إلى قاعدة بيانات الدول الشريكة مع أوسادا وبالتالي الوصول لشريحة أكبر من الرياضيين.
وقال هيرشمان نحن كمنظمة دولية تركز على مكافحة الفساد سعينا لاستخدام التقنيات والوسائل الحديثة لإيجاد حلول متبكرة تتخطى جوانب ونطاق الأمن الرياضي والحوكمة والنزاهة، لتصل لحماية الرياضيين أنفسهم ونحن في المركز الدولي سعداء بتبادل الخبرات مع أوسادا، ومعا يمكننا تعزيز الأخلاقيات والنزاهة في الرياضة وحماية الرياضيين.
وأعرب مؤسس منظمة الشفافية الدولية والمسئول الحالي بالمركز الدولي عن سعادة المركز الدولي للامن الرياضي بإشادة الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات بمشروع (الآبس) الذي قدمه المركز الدولي من أجل حماية الرياضيين في شتى أنحاء العالم.

شيلي بيفول
وفي جلسة تحت عنوان: حماسية شبابنا في الرياضة" والتي أدارها مايكل هيرشمان الرئيس التنفيذي لمجموعة المركز الدولي قالت شيلي بيفول الرئيس التنفيذي لمركز (سيف سبورت) الأمريكي إنه يتعين أن تبدأ مرحلة التثفيف والتعلم منذ سنوات مبكرة من عمر الطفل لافتتة إلا ان حماية شباب الرياضيين يعد من الأهمية بمكان.
وقالت بيفول، وهي مستشارة سابقة للرئيس الأمريكي السابق أوباما، إن إدخال التكنولوجيا لحماية الرياضيين وإطلاق (آبس) الذي طوره المركز الدولي للأمن الرياضي يعد خطوة نوعية ومبتكرة وسهلة لحماية شباب الرياضيين في شتى أنحاء العالم.

أسطورة الـ NBA
شارك ديكيبمي موتومبو أسطورة دوري كرة السلة الأمريكية ورئيس مؤسسة ديكيبمي موتومبو في أحد جلسات المؤتمر الدولي للأمن الرياضي وتحدث تجاربه كرياضي شاب في الكونغو وبعد وصوله للولايات المتحدة الأمريكية.
وتحدث عن مشواره والتحديات التي جابهته مشيرا إلى ان التحديات التي تواجه شباب اللاعبين أصبحت أكثر في الوقت الراهين بسبب سرعة الأتصال ونقل المعلومات وما تشكله من مصاعب بالنسبة للرياضيين مع تزايد أعمال الغش والإحتيال.
الغرفة الأمريكية تبث مباشر
بثت غرفة التجارة الأمريكية أعمال قمة واشنطن التي نظمها المركز الدولي للامن الرياضي بالتعاون مع الغرفة الأمريكية وبدعم وشراكة كاملة من غرفة قطر، أعمال المؤتمر الدولي للأمن الرياضي 2018 على الهواء مباشرة عبر الموقع الرسمي للغرفة الأمريكية ومنصاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما اهتمت منصات التواصل الاجتماعي للوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات بإبراز وقائع المؤتمر وخاصة الشراكة الجديدة بين المركز الدولي للامن الرياضي والوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات فيما يتعلق بالآبس مشروع (الأبليكيشن) الذي طرحه المركز الدولي لمساعدة الرياضيين في العالم للتعرف على المواد المحظورة على الرياضيين.

أطلق المركز الدولي الشهر الماضي في أمريكا النسخة التجريبية من (الأبس) الخاص بمكافحة المنشطات في خطوة ترسخ ريادة المركز الدولي للأمن الرياضي في مجالات النزاهة والأمن والسلامة في الرياضة في العالم وتعزز رسالته الهادفة الى تحقيق إرث مستدام  لصالح الأجيال القادمة من الرياضيين.
وهذا التطبيق الجديد المخصص للرياضيين وكل المعنيين في القطاع الرياضي، بمن فيهم الرياضيين الهواة والمحترفين والمدربين والأطباء والفرق، مزود بأداة شاملة وسهلة الإستخدام لفحص الأدوية والحصول على المعلومات الفورية حول مُكوّناتها. كما يحتوي هذا التطبيق الجديد أيضا على خاصية تنبيه المستخدمين حول الحد الأقصى للجرعات المسموح بها والمواد الضارة أو المحظورة التي قد تحتويها بعض الأدوية.
ويستفيد "التطبيق الموثوق به للرياضيين" الذي طوّره المركز الدولي للأمن الرياضي كجزء من عمله المستمر لتعزيز الأخلاقيات ومبادئ اللعب النظيف في المسابقات الرياضية من أحدث تقنيات الأجهزة الذكية. هذا ويجري العمل على دمج قواعد البيانات الدولية المنفصلة بهدف إضافة خاصية مسح المُكمّلات الغذائية للتطبيق في وقت لاحق.

 

اقراء ايضا