الفيفا يعين لجنة تسوية لقيادة الاتحاد الكويتي واجراء انتخابات جديدة قبل 20 مايو

أعلن الاتحاد الدولي فيفا لكرتة القدم تعيين لجنة تسوية لادارة شؤون الكويتي للعبة، والدعوة لاجراء انتخابات في موعد اقصاه 20 مايو المقبل.

وقال الفيفا عبر موقعه الرسمي اليوم انه  عقب رفع عقوبة الإيقاف بحق الاتحاد الكويتي بتاريخ 5 ديسمبر 2017 نتيجة إقرار قانون رياضة جديد في الكويت، اتجه إلى الكويت وفدٌ من FIFA والاتحاد الآسيوي لكرة القدم AFC لتقييم حالة الاتحاد الكويتي للعبة.

واضاف الفيفا: ونظراً لكون الجمعية العامة للاتحاد الكويتي للعبة قد اتخذت عدة قرارات ذات صلة بلوائح الاتحاد وقيادته في الوقت الذي كان قانون الرياضة القديم لا يزال سارياً، فقد تم اتخاذ القرار بتعيين لجنة تسوية للاتحاد الكويتي للعبة وتفويضها بما يلي:   إدارة الشؤون اليومية للاتحاد الكويتي لكرة ومراجعة لوائح الاتحاد الكويتي لكرة القدم للعبة لضمان أنها وتعديلاتها متوافقة مع متطلبات لوائح FIFA ولوائح الاتحاد الآسيوي للعبة.

كما ستقوم لجنة التسوية بتنظيم وإجراء انتخابات لمجلس جديد للاتحاد الكويتي بناء على اللوائح الجديدة والمعدّلة للاتحاد، والتي يجب أن تجري في موعد أقصاه 20 مايو 2018.

واختتم الفيفا بيانه:  وستكون لجنة التسوية مكوّنة من عدد كافٍ من الأعضاء يتم تحديدهم في وقت قريب من قبل بعثة مشتركة من FIFA والاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ويتوجّب على كافة أعضاء لجنة التسوية اجتياز تحقق من الأهلية تجريه لجنة المراجعة لدى FIFA. وستضطلع لجنة التسوية بدور لجنة انتخابية ولن يكون أيٌّ من أعضائها مخولاً الترشّح لأي من المناصب الشاغرة في الانتخابات.

اقراء ايضا