مانشستر سيتي يسعى للعودة لطريق الانتصارات أمام نيوكاسل

يسعى فريق مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، للعودة لطريق الانتصارات عندما يواجه فريق نيوكاسل غدا السبت في الجولة الرابعة والعشرين من المسابقة.

ولم يخسر مانشستر سيتي في 30 مباراة بالدوري منذ الموسم الماضي، ولكن الفريق تلقى أول هزيمة له بالدوري هذا الموسم أمام فريق ليفربول 3 / 4 الأحد الماضي. وبينما يتصدر مانشستر سيتي جدول الترتيب بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه، إلا أن جوسيب جوارديولا مدرب الفريق قال إن بإمكان لاعبيه التعلم من أخطائهم.

وأكد جوارديولا :"إننا نخسر قليلا ولكننا مازلنا نقاتل، ونحاول". وأضاف: "في الدوري بشكل خاص مع وجود مباريات كثيرة، من الصعب المواصلة على نفس المنوال ضد فرق جيدة. مثل هذه المباريات يجب أن تتم. يجب أن نحلل وأن نكون إيجابيين ونفكر في مباراة نيوكاسل". وربما تكون مباراة نيوكاسل هي تذكرة عودة فريق مانشستر سيتي لطريق الانتصارات.

وفاز نيوكاسل في مباراتين فقط في آخر 14 مباراة بالدوري ويحتل المركز الخامس عشر بفارق ثلاث نقاط عن المراكز المهددة بالهبوط.

ويدخل نيوكاسل المباراة بعد أن تعادل مع ضيفه سوانسي سيتي في مباراة قال عنها دي أندري يدلين لاعب الفريق إنها بمثابة فرصة ضائعة.

وقال اللاعب الأمريكي :"في نهاية اليوم، أعتقد أننا حزينون بهذه النتيجة، ضد فريق يقترب منا في جدول الترتيب، هذه هي النقاط التي يجب أن نحصل عليها".

والفوز الذي حققه فريق ليفربول جعله أكثر فرق الدوري جاهزية. وحافظ ليفربول، الذي قفز للمركز الثالث بترتيب المسابقة، على سجله خاليا من الهزائم في 18 مباراة بمختلف المسابقات، ويمكنه أن يزيد هذا العدد عندما يواجه سوانسي يوم الأثنين المقبل. ويعتقد "إمري كان" لاعب خط وسط ليفربول أن مستوى الفريق أمام مانشستر سيتي أرسل رسالة لكافة الفرق في أوروبا.

وقال "كان" لصحيفة (ليفربول إيكو): "إذا رأتنا الفرق نلعب بمثل هذا الأداء، سيمنحوننا الكثير من الاحترام وسنحصل على ثقة كبيرة. كل لاعب قدم اداء جيدا وقام بعمله على أكمل وجه".

وأضاف: "جميع الفرق التي تتابع أدائنا سيعترفون أنه جيد. سيرون أننا فريقا قويا ولكنها فقط مجرد مباراة ويجب أن نواصل تقدمنا".

ويسعى مانشستر يونايتد لتعزيز موقعه في المركز الثاني عندما يحل ضيفا على بيرنلي. ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام ليفربول وتشيلسي، فيما يحتل فريق بيرنلي المركز السابع، لكنه لم يحقق أي فوز في آخر سبع مباريات خاضها بكافة البطولات.

وقال نيك بوبي حارس مرمى بيرنلي بعد خسارة فريقه أمام كريستال بالاس صفر / 1 :" نلعب بشكل سيئ في كافة الخطوط، لا شيء يشبه هذا. نحاول فقط الابتعاد، نعمل بجد خلال الأسبوع ومن ثم نذهب لمواجهة مانشستر يونايتد. لا يمكن أن يحدث هذا لأي شخص. إنه دور جيد. لا تحصل على مواجهة سهلة مطلقا".

ويريد تشيلسي وضع حد لسلسلة التعادلات التي لازمت الفريق في خمس مباريات متتالية في جمع المسابقات مع بداية العام الجديد عندما يواجه برايتون. وستكون المباراة تحولا سريعا لتشيلسي، الذي تغلب على نوريتش بركلات الترجيح في الدور الثالث بكأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأربعاء الماضي رغم حصول لاعبين من الفريق على البطاقة الحمراء. وصرح الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي: "يتعين علينا الآن أن نلعب خلال يومين أمام برايتون. يجب علينا أن نتعافى بشكل جيد للغاية. أتمنى ألا ندفع الثمن".

في ذات الجولة أيضا، يحل أرسنال ضيفا على كريستال بالاس، ويلعب وست بروميتش مع إيفرتون وليستر مع واتفورد وهيديرسفيلد مع ستوك سيتي وويستهام مع بورنموث وساوثهامبتون مع توتنهام.

اقراء ايضا