عبد الغني شهد: العراق قدم مباراة جيدة امام الاردن والاداء يتحسن تدريجيا

اكد مدرب المنتخب الاولمبي العراقي لكرة القدم عبد الغني شهد ، ان الفريق العراقي قدم مباراة جيدة واضاع فرص عديدة ، وبالنهاية حقق فوزاً مهماً على الاردن ، وضمن صدارة المجموعة الثالثة والتأهل للدور ربع نهائي لكأس آسيا لتحت 23 عاماً بالصين.

واضاف شهد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية المباراة " كنا ندرك أن هذه المباراة مصيرية للمنتخب الأردني، وقد لعبنا بحثاً عن الفوز منذ البداية، وسنحت لنا فرص كثيرة في الشوط الأول، وبقيت المباراة خطرة حتى الدقائق الأخيرة لأن المنتخب الأردني رمى بكل أوراقه ، ولم يكن هناك ما يخسره، ومع ذلك حصلنا على فرص خطيرة من الهجمات المرتدة ، وحققنا الهدف بالفوز وخطف النقاط الثلاثة  والتربع على الصدارة ".

 

واشار شهد " هذا الفريق تجمع قبل أسبوع من انطلاق البطولة الآسيوية الحالية ، وسوف يتحسن مستواه من مباراة لأخرى ، وطموحنا الوصول الى ابعد نقطة بالبطولة الحالية ، والمنافسة على اللقب ".

 

واوضح شهد " كنت أعتقد أن منتخب الأردن سيتأهل مع العراق عن المجموعة الثالثة ، لما يمتلكه من مؤهلات قوية ، وتوقعت أن يحقق منتخب ماليزيا مفاجأة في البطولة بعد مباراتنا معهم، وقلت ذلك في المؤتمر الصحفي، فهو يمتلك مقومات فنية، ويلعب كرة قدم حديثة، وكنا نعاني أمامهم في قطع الكرات معهم ، وبالفعل تأكد كلامنا عندما لعبوا مع الأردن وكادوا ان يخطفون الفوز لكن القائم حرمهم لمرتين، واليوم حققوا الفوز أمام منتخب السعودية وتأهلوا معنا للدور الثاني من البطولة ".

 

ونجح الأولمبي العراقي بالتأهل للدور ربع النهائي لكأس اسيا لتحت 23 عاماً المتواصلة حاليا بالصين بعد فوزه على نظيره الاردني بـ(1- صفر)، فيما حققت ماليزيا انتصاراً مهماً على السعودية بـ(1- صفر) بالمباريات التي أقيمت اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة.

 

وشهد الشوط الاول من مباراة العراق والاردن ، اللعب بحذر شديد من قبل المنتخبين ، وكاد قائد الفريق العراقي بشار رسن ان يفتتح التسجيل لولا ارتطام كرته بالعارضة، وبعدها استمر الفريق العراقي بالسيطرة على مجريات الحصة الاولى، لكن تنتهي بالتعادل السلبي ، وفي بداية الشوط الثاني سجل القائد بشار رسن هدفاً جميلاً كان كفيلاً ببلوغ العراق للدور ربع النهائي للبطولة .

 

وتصدر العراق مجموعته الثالثة برصيد (7) نقاط من فوزين على ماليزيا ، والاردن وتعادل واحد مع السعودية، فيما تأهل المنتخب الماليزي في كثاني المجموعة برصيد (4) نقاط بعد فوزه على المنتخب السعودي بـ(1- صفر) ، وغادر الاردن والسعودية منافسات البطولة .

 

 

اقراء ايضا