قطر والعراق يوقعان بروتوكول تعاون في مجالات الشباب والرياضة

وقع سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة هنا اليوم مع سعادة السيد عبدالحسين عبدالرضا عبطان وزير الشباب والرياضة العراقي بروتوكول تعاون بين الوزارتين في مجالات الشباب والرياضة.   

جاء ذلك خلال لقاء سعادة وزير الثقافة والرياضة مع وزير الشباب والرياضة العراقي، حيث تم استعراض سبل تعزيز التعاون بين البلدين لاسيما في المجالات الشبابية والرياضية.
   وقال سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، عقب اللقاء، إن توقيع بروتوكول التعاون مع الجانب العراقي يأتي في إطار تعزيز تواصل دولة قطر مع أشقائها، والتأكيد على عمق العلاقات بين البلدين والسعي لتبادل الخبرات في مختلف المجالات خاصة في المجالات الرياضية والشبابية، فضلا عن تمكين شباب قطر والعراق من التعرف على التجارب الناجحة في البلدين.
   وأكد أن الرياضة القطرية سوف تكون داعمة لنظيرتها في العراق بتقديم كافة الدعم والخبرات في المجال الشبابي والرياضي.. مشيدا بتطور الرياضة العراقية وبما يزخر به هذا البلد من نجوم وطاقات شابة مبدعة.. داعيا الشباب العراقي الشقيق إلى الاستفادة من معهد جسور الرياضي الذي اطلق كأحد أهم مشاريع كأس العالم في قطر 2022 والذي يهدف إلى ترك إرث لقطر وللمنطقة من خلال تعزيز مهارات الشباب العربي ودعمهم بكل ما هو جديد في عالم الفعاليات الرياضية، والذي سينشئ جيلا واعيا وقادرا على التطوير ليفيد بذلك ليس فقط دولة قطر، ولكن المنطقة العربية بأسرها.
   من جانبه، قال سعادة السيد عبدالحسين عبطان وزير الشباب والرياضة العراقي، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن الزيارة تأتي في إطار العلاقات القوية والمتبادلة بين البلدين، وتلبية لدعوة سعادة وزير الثقافة والرياضة في دولة قطر، حيث التقينا مع وفد من مسؤولي الشباب والرياضة بالدوحة، وعدد من نجوم الرياضة ومسؤولي اتحادي كرة القدم وألعاب القوى، حيث تم استعراض آفاق التعاون في مختلف المجالات لتتوج اللقاءات بتوقيع بروتوكول تعاون بين البلدين، خاصة أن دولة قطر متقدمة عالميا في المجال الرياضي والأكاديميات المتخصصة، كما تستضيف دولة قطر العديد من البطولات العالمية منها بطولة ألعاب القوى في 2019 ، وكأس العالم في 2022 ، ومن يصل إلى هذه المكانة الرياضية عالميا يعد نموذجا رائدا يمكن الاستفادة منه ومن هنا فنسعى للتعاون والاستفادة من تجربة قطر.
   ولفت إلى أن منتخب قطر لكرة القدم أيضا سوف يزور العراق قريبا للمشاركة في بطولة رباعية تضم الكويت وقطر وسوريا والعراق.. مشيرا إلى أن الحديث بين الجانبين استعرض كذلك قضية رفع الحظر عن الملاعب العراقية، ودور قطر في ذلك قائلا "إننا على يقين أن دولة قطر لها دور مؤثر في دعم العراق أمام الفيفا، وكذلك الدعم الداخلي في تنظيم البطولات".. مؤكدا على نجاح الزيارة في تعزيز الترابط بين البلدين الشقيقين.
   وردا على سؤال حول دعم العراق لاستضافة قطر لكأس العالم 2022، أكد وزير الشباب والرياضة أن العراق يقدم كافة أنواع الدعم لاستضافة قطر سواء على مستوى الحضور أو المشاركة ومستعدون لتقديم أوجه الدعم المطلوبة التي يحددها الجانب القطري.
 

اقراء ايضا