منتخبنا الأولمبي إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما بجدارة

تأهل المنتخب القطري الأولمبي إلى الدور الثاني / ربع النهائي /  من منافسات كأس آسيا تحت 23 عاما 2018  لكرة القدم ، بعد فوزه على نظيره الصيني مستضيف البطولة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت بينهما ظهر اليوم في ختام مباريات المجموعة الأولى على ملعب  ستاد مجمع /غوانغجو/ الأولمبي الرياضي في غوانغجو . 
 وسجل هدفي المنتخب القطري اللاعب المعز علي في الدقيقتين / 44 و 77 / ..أما هدف الصين سجله جوشينغ ياو / 3 /  . 
  وتصدر المنتخب القطري المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بعد فوزه في ثلاث مباريات على اوزبكستان وعمان ومباراة اليوم .. فيما يودع المنتخب الصيني البطولة برصيد 3 نقاط .        وجاءت البداية في الشوط الأول  سريعة من جانب  المنتخب الصيني الذي احرز الهدف الأول في الدقيقة الثالثة عن طريق لاعبه جوشينغ ياو ، مستقلا الخطأ الدفاعي للمنتخب القطري ، وبعد هذا الهدف عمل المنتخب القطري لتعديل النتيجة وفي الدقيقة الخامسة لاحت فرصة تعديل النتيجة  عن طريق المعز علي  الذي سدد كرة قوية أبعدها حارس مرمى المنتخب الصيني الى ضربة ركنية . 
  وكانت اول 10 دقائق من المباراة سريعة وشهدت تنوع في الهجمات بين الطرفين وعمل المنتخب القطري على التعديل من خلال تعدد الهجمات عن طريق سلطان البريك والمعز واحمد معين واكرم عفيف حيث عمل العنابي كثيرا للوصول إلى مرمى المنافس .. وفي المقابل حاول المنتخب الصيني ايضا تأمين تقدمه بهدف ثاني  وصنع اكثر من فرصة ولكن خط دفاع المنتخب القطري تصدى لها وابعدها عن منطقته  وكان ذلك حتى الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول التي شهدت هجمة خطرة للعنابي من أجل تسجيل هدف التعادل ولكن تسديدة المعز علي مرت جوار القائم الايمن لمرمى الصين بقليل ..  وفي الدقيقة 35 سدد احمد معين كرة من داخل خط الـ  18 يارده لكنها كانت ضعيفة في يد حارس المرمى الصيني .. وشهدت الدقيقة 41 حالة طرد في صفوف المنتخب الصيني عندما اخرج حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب هي تشاو .. 
  وفي اخر 10 دقائق من زمن الشوط الأول رفع المنتخب القطري نسق ادائه في المعلب وشكل ضغطا متواصلا على  مرمى منافسه من اجل التعادل ولاحت اكثر من فرصة عن طريق هاشم علي والمعز واحمد واكرم عفيفي ، ونجح المعز في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 44 بعد تلقيه تمريرة متقنة من أكرم عفيف ، وسيطر المنتخب القطري على مجريات اللعب حتى اعلن الحكم عن نهاية هذا الشوط بالتعادل  1/ 1 .    و في الشوط الثاني بدأ المنتخب القطري بشكل جيد وعمل على اضافة الهدف الثاني من اجل تأكيد افضليته في المباراة التي اصبح هو الاكثر استحوذا للكرة وتشكيل الهجمات الخطرة على المرمى الصيني ، ولعب المنتخب القطري في أول 15 دقيقة من زمن الشوط الثاني على الاحتفاظ بالكرة لأطول وقت ممكن بالتمرير المتبادل بين عناصر المنتخب .. وفي  الدقيقة 61 سدد سلطان البريك كرة ابعدها دفاع الصين عن منطقته . 
 وحتى الدقيقة 65 من زمن المباراة في شوطها الثاني لم يتعرض مرمى العنابي لأي هجمة خطرة من  المنتخب الصيني ، ولكن الدقيقة 71 شهدت هجمة للمنتخب الصيني عن طريق الطرف الأيمن ولكن دفاع المنتخب القطري ابعدها الى ضربة ركنية .    ونجح المعز علي في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب القطري بعد تلقيه تمريره متقنة من زميله تميم المهيزع تمكن اثرها من تجاوز حارس المرمى ومدافعي  الصيني  ليضع الكرة داخل المرمى في الدقيقة 77 ، ليمنح العنابي الافضلية في المباراة ويقترب من التأهل بشكل رسمي الى الدور الثاني من البطولة . وأضاع اللاعب عبد الله الأحرق فرصة تسجيل الهدف الثالث للعنابي بعد سدد كرة بعيدة عن مرمى الصيني  في الدقيقة 79 . وحاول المنتخب الصيني جاهدا تعديل النتيجة بينما حافظ المنتخب القطري على تقدمه ونجح في ذلك إلى ان اعلن الحكم عن نهاية المباراة فوز قطر بنتيجة  2 / 1 على الصين
 

اقراء ايضا