سداسية الدحيل تثبت قطر في قاع الترتيب.. والمرخية يجبر السد على التعادل

 واصل الدحيل تحليقه في صدارة الدوري القطري لكرة القدم (دوري  نجوم QNB ) محققا انتصارا كبيرا على حساب نادي قطر بستة أهداف دون مقابل بالجولة الثانية عشرة من المسابقة في المباراة التي احتضنها ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر. 
 
سجل أهداف الدحيل كل من، المغربي يوسف العربي ثلاثة أهداف "هاتريك"، ، والتونسي يوسف المساكني "هدفان"، ومحمد موسى "هدف" . 
 
     جاءت المباراة جيدة المستوى، وسيطر الدحيل على معظم فتراتها، ولم يجد صعوبة في تحقيق فوزه الكبير، فيما بدا قطر تائهًا، وانهار تمامًا في الشوط الثاني... وبهذه النتيجة، تمسك الدحيل بقمة الدوري القطري، بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة، فيما توقف رصيد قطر عند 8 نقاط، في المركز 12. 
 
    وقد فرض الدحيل سيطرته على معظم مجريات الشوط الأول باستثناء بعض الدقائق التي عاش فيها فريق قطر صحوة لم تستمر طويلاً، وتوالت المحاولات الهجومية للدحيل الذي لعب بمحترفيه الأربعة، فيما لعب قطر بمحترف واحد هو برونو جالو، وصنع الهجوم أكثر من فرصة أمام مرمى قطر عبر الثلاثي العربي والمساكني ونام تاي هي، فضلاً عن الكرات التي كانت تنطلق من الأطراف حيث مراد ناجي وعلي عفيف. 
 
     وقد نجح حارس نادي قطر أن يرد أكثر من كرة خطيرة صوب مرماه، فيما لاحت بعض الفرص أمام لاعبي قطر كان أبرزها كرة جاسم الهاشمي العرضية التي لم تجد من يكملها إلى المرمى، وقد اعتمد قطر على الكرات المرتدة التي كانت تبحث عن فهد خلفان إلا أن دفاع الدحيل تصدى لها. 
 
    ثم سجل بعد ذلك الدحيل الهدف الأول عن طريق يوسف العربي من كرة مررها بالعمق لوكاس وأكملها العربي برأسه إلى شباك الهيل بالدقيقة 38، وجاء الهدف في وقت كان فريق قطر قد تحركت خطوطه للأمام، إلا أنه افتقد للفاعلية في الأمام وحاول أن يراهن على التنظيم الدفاعي. 
  وبعدها شدد الدحيل من محاولاته حتى نجح محمد موسى من إضافة الهدف الثاني بالدقيقة 44 من كرة ركنية أبعدت وعادت إليه بالجزاء ليسددها مباشرة إلى الشباك بالدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين. 
 
وكان الشوط الثاني للدحيل دون خطورة تذكر من قبل لاعبي قطر، ونجح الدحيل في أن يسجل أربعة أهداف في الدقائق التي مرت ثقيلة على لاعبي قطر وسريعة على الدحيل، حيث استطاع يوسف العربي من أضافة الهدف الثالث من ركلة جزاء بالدقيقة 54 والتي حصل عليها اللاعب نفسه، وأضاف الهدف الرابع يوسف المساكني بمجهود فردي عبر الدفاع وسدد للشباك بالدقيقة 69. 
    وعاد النجم يوسف العربي وسجل الخامس لفريقه والثالث له ( هاتريك ) بالدقيقة 91، قبل أن يختتم يوسف المساكني الأهداف بتسجيله للهدف السادس في الدقيقة 93 من كرة بالجزاء مستغلاً انهيار دفاع نادي قطر، وبعدها انتهت المباراة بتلك النتيجة وهي فوز الدحيل بستة أهداف دون رد ليعزز صدارته لدوري نجوم QNB .  
 
وفي مباراة أخرى حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة السد والمرخية والتي اقيمت بين الفريقين على استاد جاسم بن حمد بنادي السد .
 
وبهذه النتيجة اضاف كل فريق نقطة الى رصيده، حيث رفع السد رصيده الى 28 نقطة يبقى بها بالمركز الثاني وبفارق الاهداف عن الريان الثالث، في الوقت الذي رفع فيه المرخية رصيده الى 8 نقاط وقفز بها الى المركز قبل الاخير بفارق الاهداف عن فريق قطر. 
 
وشهد الشوط الاول ندية كبيرة بين الفريقين لرغبة كل منهما في فرض سيطرته وافتتاح التسجيل، وكان السد الاكثر سيطرة ووصولاً الى المرمى بسبب رغبته في تحقيق الفوز، اما المرخية فقد إعتمد على المرتدات السريعة للوصول الى مرمى السد وعلى قدرة لاعبيه في الارتداد السريع من الدفاع الى الهجوم خاصة الثلاثي  كوامي كاريكاري وعبد القادر الياس وصالح اليزيدي، ولاحت بعض الفرص الخطيرة والكثيرة للسد والتي لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب في حين هدد المرخية مرمى سعد الدوسري اكثر من مرة كان اخطرها فرصة صالح اليزيدي بالدقيقة 23 . 
 
وحاول كل فريق ان ينهي الشوط الأول لمصلحته وان يهز الشباك بالدقائق الاخيرة، لكن لم يتمكن أي منهما من استغلال الفرص لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي. 
 
وجاءت بداية الشوط الثاني هجومية لمصلحة المرخية والذي لاحت له عدة فرص خطيرة لم يتم استغلالها، في المقابل حاول البرتغالي فيريرا ـ مدرب السد ـ  زيادة القوة الهجومية لفريقه فدفع بعلي فريدون بدلاً من غسان غريبة بالدقيقة 55، ثم لعب فهد علي بدلاً من علي اسد بالدقيقة 62، وعلى الرغم من هذه التغييرات ظلت الافضلية للمرخية الذي سعى بقوة لافتتاح التسجيل. 
 
وبانتصاف الشوط الثاني اصبحت الافضلية لمصلحة السد الذي هاجم بقوة من اجل احراز هدفه الاول واهدر لاعبيه عدة فرص مؤكدة، في الوقت الذي حاول فيه المرخية الاعتماد على المرتدات السريعة واستغلال تقدم لاعبي السد الى الامام . 
 
واشتدت المنافسة بين الفريقين بالدقائق الاخيرة بحثاً عن هدف الفوز، الا انهما أخفقا في استغلال الفرص التي اتيحت لهما لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي. 

اقراء ايضا