حمود فليطح: تشكيل لجنة فنية وقانونية للتحقيق في واقعة سقوط الجماهير باستاد جابر

اعرب مدير عام الهيئة العامة للرياضة في الكويت الدكتور حمود فليطح عن أسفه للواقعة التى تسببت فى سقوط عدد من الجماهير العمانية على أرض إستاد جابر الأحمد الدولى وتعرضهم لاصابات طفيفة خلال نهائي خليجي 23 بين الامارات وعمان...
وقال فليطح في تصريح صحافي اليوم ان بعض المصابين خرجوا من المراكز الصحية فيما يخضع البقية  للفحوصات الطبية اللازمة للاطمئنان عليهم والسماح لهم بمغادرة المستشفى خلال ساعات.
وأوضح فليطح أن التدافع القوى للجماهير العمانية المتواجدة فى المدرجات القريبة من ارضية الملعب للاحتفال مع منتخبها عقب فوزه بكأس خليجى(23) نتج عنه تحطم الحاجز الزجاجى الفاصل بين تلك المدرجات وارضية الملعب حيث قامت الجهات المختصة بالتعامل مع الحدث فور وقوعه واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الجميع.
وأكد فليطح انه بناء على تعليمات وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشئون الشباب خالد الروضان تم تشكيل لجنة فنية وقانونية متخصصة للتحقيق فى ملابسات الواقعة ورفع تقرير للجهات المختصة  ووضع الحلول المناسبة لتلافى تكرار مثل هذه  الواقعة  التى تعكر الصفو فى ظل ما حققته البطولة من تواجد وتقارب وتلاحم بين أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي تحت شعار (خليجي للأبد ).
وأشاد مدير الهيئة بالمتابعة الحثيثة لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشئون مجلس الوزارء رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة انس الصالح ووزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان ووزير الصحة الدكتور باسل الصباح وتواجدهم داخل المراكز الصحية للاطمئنان على المصابين   تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وعلى رأسها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بضرورة تقديم الرعاية الطبية اللازمة  للمصابين.  
 

اقراء ايضا