كلوب : تركيز الحديث عن مستقبل كوتينيو "مضيعة" للوقت

اعتبر المدرب الألماني لليفربول الإنكليزي يورغن كلوب أن التركيز على مستقبل البرازيلي فيليبي كوتينيو، المرشح للانتقال الى برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، هو "مضيعة للوقت"، مؤكدا انه "ليس لدي ما أقوله في هذا الشأن".

وتجدد الحديث عن سعي برشلونة لضم كوتينيو (25 عاما) في فترة الانتقالات الحالية الممتدة خلال كانون الثاني/يناير، بعد فشله في تحقيق هذا الأمر الصيف المنصرم على رغم أنه عرض على ليفربول أكثر من 100 مليون جنيه استرليني (136 مليون دولار).
وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية مؤخرا أن برشلونة أعد عرضا بقيمة 150 مليون يورو (110 ملايين + 40 مليونا من الحوافز والمكافآت)، لضم لاعب المنتخب البرازيلي لكرة القدم، والذي تقدم الصيف المنصرم بطلب الرحيل عن "أنفيلد"، لكن ادارة النادي لم تتجاوب مع رغبته.
ويغيب كوتينيو عن الدربي بين ليفربول وجاره إيفرتون الجمعة في مسابقة الكأس الإنكليزية بسبب الإصابة، الا المدرب الألماني يتوقع عودته الى التشكيلة في المباراة ضد مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الممتاز، في 14 الشهر الحالي ضمن المرحلة 23.
وقال كلوب عشية اللقاء في الكأس على ملعب فريقه "أعتقد أنه (كوتينيو) سيكون بين مجموعة اللاعبين لمباراة سيتي.كل ما سأقوله الآن سيغذي القصص وحسب.ليس لدي شيء لأقوله بهذا الشأن".
وغاب كوتينيو عن مباراة فريقه ضد بيرنلي الإثنين في الدوري (2-1)، ما ساهم في تغذية التقارير عن ان اللاعب يعتقد بأنه خاض السبت الماضي ضد ليستر سيتي (2-1) مباراته الأخيرة بقميص "الحمر".
وخلافا لما حصل في آب/اغسطس عندما أعلنت بكل وضوح ان اللاعب ليس للبيع، لم يصدر عن ادارة ليفربول أي موقف بهذا الشأن بعد فتح باب الانتقالات الشتوية، كما ان برشلونة لم يتقدم حتى الآن بأي عرض رسمي، على رغم تزايد الحديث عن سعيه المتجدد.
ولدى سؤاله عما إذا كان يفكر بالبديل في حال انتقال كوتينيو الى برشلونة، قال كلوب "كل ما تفكرون به لا يعنيني.حقا، ليس لدي أي شيء لأقوله.
على الأرجح أن 80 بالمئة من الكاميرات موجودة هنا للحصول على أجوبة بخصوص ذلك...هذه مضيعة للوقت".
ولن يكون كوتينيو الغائب الوحيد عن مباراة الجمعة ضد ايفرتون، بل يفتقد ليفربول هدافه المصري محمد صلاح ايضا بسبب الإصابة.
لكن قد تشكل المباراة فرصة لبداية المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك مع "الحمر" بعد انتقاله اليهم من ساوثمبتون في صفقة قياسية بالنسبة لمدافع، بلغت قيمتها 75 مليون جنيه استرليني.
وأكمل الدولي الهولندي صفقة انتقاله الى ليفربول في الأول من الشهر الحالي بعد فتح باب الانتقالات الشتوية، ولا يبدو كلوب مستعجلا لاشراكه، اذ قال الخميس "أتفهم أن الجميع متلهف لرؤيته في الملعب، لكن من وجهة نظرنا ليست هناك ضرورة للاستعجال، والأمر الأهم هو عدد المباريات الجيدة التي بإمكانه أن يقدمها معنا".
 

اقراء ايضا