مونفيس يتطلع لإحراز لقب بطولة قطر للتنس الدوحة

أعرب الفرنسي جايل مونفيس عن تطلعه لإحراز لقب بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال في نسختها الخامسة والعشرين، للمرة الأولى في تاريخه بعد خسارته اللقب ثلاث مرات متتالية منذ مشاركته الأولى منذ 13 عاما وبالتحديد عام 2005. 
   وقال مونفيس، في مؤتمر صحفي عقب مباراته مع الألماني يان لينارد شتروف، إنه سعيد للعودة والمشاركة في بطولة قطر إحدى جولات رابطة المحترفين، معربا في الوقت نفسه عن سعادته بتحقيق انتصارين متتاليين والتأهل إلى الدور ربع النهائي. 
   وحقق مونفيس الفوز الألماني يان لينارد شتروف بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع نتائج (6 / 3 ، 1 / 6 ، 6 / 3) في الدور الثاني، كما كان حقق الفوز في الدور الأول على الإيطالي باولو لورينزي بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع نتائج (6 / 3، 3 / 6، 6 / 4). 
   وأوضح اللاعب الفرنسي المصنف الـ 46 عامليا، أنه واثق من تقديم عروض أفضل وأقوى في الأدوار المقبلة، حيث إن الأمر يحتاج إلى وقت وثقة بالنفس، مشددا على أنه يحاول تقديم أفضل ما لديه في كل يوم خلال التدريبات وعلى أرضية الميدان ويتطلع للمباريات ويشعر أنه بحالة أفضل. 
   وعن عدم وجوده بقائمة المصنفين الأوائل، اعتبر مونفيس أنه "لا يهتم لهذا الأمر ويحاول التركيز على طريقة أدائه"، مشيرا إلى أن الجميع يعرف أنه يحب خوض التحديات الكبرى، ويحب المشاركة في كل المباريات، ويستطيع مواجهة اللاعبين والتغلب عليهم في الأدوار الأولى. 
  ولفت اللاعب الفرنسي إلى أنه يسعد باللعب في الدوحة، حيث يشعر بترحاب كبير في كل مرة يحضر فيها إلى هنا، مشيرا إلى أنه شهد هذا العام تغيرا جذريا للبطولة عن آخر مشاركة له بها، وأنه لم يتوقع حجم التطور في كل شيء. 
   وعن الأجواء التي سادت الملعب خلال مباراته اليوم، أوضح مونفيس أن الأجواء كانت عاصفة بعض الشيء ، لكن لم تكن الرياح قوية للغاية، حيث خضت من قبل مباريات في أجواء أكثر صعوبة من هذه. 
   وكان الفرنسي مونفيس البالغ من العمر 31 عاما، قد خسر لقب بطولة الدوحة ثلاث مرات أولها عام 2006 أمام السويسري روجيه فيدرر، وثانيها عام 2012 أمام مواطنه جو ويلفرد تسونجا، وآخرها عام 2014 أمام الإسباني رفائيل نادال. 
 

اقراء ايضا