تأهل الكرواتي تشوريتش إلى ربع النهائي في قطر اكسون موبيل

واصل اللاعب الكرواتي الشاب بورنا تشوريتش عروضه القوية في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال المقامة حاليا على ملاعب مجمع خليفة الدولي بالدوحة وتأهل إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على اللاعب الجورجي نيكولاس باسيلاشفيلي بمجموعتين دون رد اليوم. 
    ففي منافسات الدور الثاني للبطولة تغلب تشوريتش على باسيلاشفيلي بواقع 6 / 1 و 6 / 3 . 
   وكان اللاعب الكرواتي (21 عاما) قد حقق المفاجأة في الدور الأول وأطاح بالمصنف الثاني للبطولة والعاشر عالميا الإسباني بابلو كارينو بوستا وفاز عليه بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 5 \ 7 و 6 \ 2 و 7 \ 6 . 
   واللاعب الكرواتي الشاب حقق لقبا واحدا في مسيرته الاحترافية التي بدأت عام 2013 وكان ذلك في بطولة مراكش المغربية من فئة 250 نقطة العام الماضي. 
   في المقابل كان قد تأهل اللاعب الجورجي باسيلاشفيلي إلى الدور الثاني من البطولة بعد فوزه على اللاعب الإيطالي توماس فابيانو بمجموعتين دون رد بواقع 6 / 4 و 6 / 3 . 
   وشهدت منافسات الدور الثاني خروج المصنف الثامن للبطولة الإسباني فليسيانو لوبيز بعد خسارته المفاجئة أيضا أمام اللاعب البوسني ميرزا باسيتش بواقع 4 / 6   و 6 / 7  ليتأهل بذلك اللاعب البوسني إلى الدور ربع النهائي. 
   كما ودع البطولة أيضا من الدور الثاني الإسباني الآخر فرناندو فيرادسكو المصنف السابع بعد خسارته أمام اللاعب الروسي اندريه روبليف بمجموعتين مقابل مجموعة فقد تغلب روبليف على فيرادسكو بواقع 6 / 4 و 3 / 6 و 6 / 4. 
  وكانت منافسات الدور الأول أمس شهدت خروج التشيكي توماس برديتش المصنف الثالث بعد خسارته أمام الالماني يان-لينارد شتروف المتأهل من الدور التمهيدي بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 4-6، 6-1، و6-7 . 
  وخرج أيضا الصربي فيليب كراينو فيتش المصنف السادس للبطولة بعد خسارته أمام الالماني بيتر غويرفتشك بواقع 4 / 6 و1 / 6 . 
   

اقراء ايضا