الفرنسي جاسكيه يتأهل إلى الدور الثاني من بطولة قطر المفتوحة للتنس

 تأهل الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف الخامس إلى الدور الثاني من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس بعد فوزه على لاعب الدومنيكان فيكتور استريلا بمجموعتين دون رد اليوم. 
 
ففي منافسات الدور الأول الرئيسي للبطولة المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي تغلب جاسكيه على استريلا بواقع 6 / صفر و 6 / 2. 
 
والفرنسي ريشار جاسكيه بطل نسخة عام 2013 لبطولة قطر ويملك 14 لقبا في مسيرته الاحترافية التي بدأت عام 2002. 
 
 وفي باقي المباريات ودع التشيكي توماس برديتش المصنف الثالث منافسات البطولة من الدور الأول بعد خسارته أمام الألماني يان-لينارد شتروف المتأهل من الدور التمهيدي بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 4-6، 6-1، و6-7.. ليتأهل بذلك اللاعب الألماني إلى الدور الثاني.
 
وكان المصنف الثاني للبطولة الإسباني بابلو كارينو بوستا المصنف العاشر على مستوى العالم قد خرج أيضا من الدور الأول في وقت سابق من اليوم بعد خسارته أمام اللاعب الكرواتي بورنا تشوريتش بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 7 / 5 و2 / 6 و6 / 7. وخرج أيضا الصربي فيليب كراينو فيتش المصنف السادس للبطولة بعد خسارته أمام الألماني بيتر غويرفتشك 4 / 6 و1 / 6 . 
 
كما تأهل إلى الدور الثاني البريطاني ألجاز بيديني بعد فوزه على التونسي مالك الجزيري المشارك ببطاقة استثنائية بواقع 7 / 5 و6 / 1. 
وفاز الإيطالي ستيفانو ترافيجليا على القطري جبر المطوع المشارك ببطاقة استثنائية بواقع 6 / 1 و6 / 2. 
 
 وعلى هامش المنافسات كرمت اللجنة المنظمة لبطولة قطر المفتوحة للتنس اليوم نجوم العالم من المصنفين الأوائل المشاركين في البطولة وأقيم الحفل بأحد فنادق العاصمة الدوحة بحضور السيد ناصر الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة والعديد من لاعبي التنس المشاركين في البطولة، من بينهم دومينيك تيم، وبابلو كارينو بوستا وتوماس بيرديتش، وريشار جاسكيه. 
 
وأكد كريم العلمي مدير البطولة خلال الحفل: "عبر السنوات الماضية، أصبحت البطولة إحدى أهم بطولات التنس في المنطقة ويسعدنا أن نرحب بالجماهير من مختلف أنحاء العالم في مدينة الدوحة". 
 
وأضاف: "لقد تطورت البطولة عبر هذه السنوات وأصبحت إحدى أقوى بطولات التنس في جولة الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، فمن خلال هذه البطولة، تمكنا من نشر رياضة التنس في المنطقة وكذلك المساهمة في تطوير اللعبة على المستوى العالمي". 

اقراء ايضا