النمساوي دومينيك يتأهل للدور الثاني لبطولة قطر المفتوحة للتنس

استهل النمساوي دومينيك تيم المصنف الأول مشواره في بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة للرجال بتحقيق الفوز على منافسه الروسي يفجيني دونسكوي بمجموعتين دون رد اليوم، ليتأهل إلى الدور الثاني للبطولة  .
ففي منافسات الدور الأول الرئيسي للبطولة القطرية التي انطلقت على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش تغلب تيم على دونسكوي بواقع 7 /6 و 6 / 3 .. واللاعب النمساوي الشاب( 24 عاما ) يحتل المركز الخامس عالميا حاليا وحقق 7 ألقاب في مسيرته الاحترافية التي بدأت عام 2011 .
كما تأهل إلى الدور الثاني أيضا الألماني سيدريك مارسيل شتيبي بفوزه على الروسي اندريه روبليف بواقع 6 / 1 ثم بالانسحاب للإصابة وتغلب أيضا الإسباني فرناندو فيرداسكو على اللاعب دودي سيلا بواقع 4 / 6 و 6 / 4 و 6 / صفر .
وتواصل البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة في نسختها الخامسة والعشرين النجاح الكبير بوجود 32 لاعبا من المصنفين يتنافسون على الجوائز المالية ولقب الصقر الذهبي وقد تحول مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش في اليوم الأول من انطلاق البطولة إلى محفل كبير اكتظ بالجماهير الغفيرة من محبي رياضة التنس التي حضرت إلى المجمع للاستمتاع بأداء المصنفين الأوائل والخدمات التي يقدمها الاتحاد القطري .
وقال السيد طارق زينل أمين عام الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة في تصريح له اليوم، إن بطولة قطر تواصل تحقيق النجاح المبهر الذي تظهر عليه سنويا مع بداية العام الجديد حيث إنها تعتبر باكورة التنس العالمي فئة الـ 250 نقطة والتي تستضيفها قطر منذ عام 1993 .
وعبر زينل عن فخره بحضور الجماهير منذ اليوم الأول بكثافة كبيرة، وقال إن الحضور الجماهيري الذي زين مجمع خليفة اليوم يؤكد بلا شك النجاح الذي تحققه البطولة كل عام والذي جعلها في مقدمة بطولات رابطة محترفي التنس .
وأكد أمين عام الاتحاد القطري أن السيد ناصر الخليفي رئيس الاتحاد طالب اللجان العاملة في البطولة بالحفاظ على المستوى العالمي الذي تقدمه وتظهر به البطولة كعادتها كل عام الأمر الذي جعل الجميع يبذل قصارى جهده للحفاظ على المستوى العالمي للبطولة .

اقراء ايضا