برديتش يعرب عن سعادته بوجوده في الدوحة ومشاركته في بطولة قطر إكسون

أعرب نجم التنس التشيكي توماس برديتش عن سعادته بالمشاركة في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للمرة الثانية في مسيرته، وسوف يبدأ مشواره بعد غد /الثلاثاء/ بلقاء مع اللاعب الالماني جان لينارد المتأهل من الدور التمهيدي. 
   وقال برديتش في تصريحات له اليوم "أعتقد أنه أسبوع رائع لأبدأ الموسم من خلاله. أعتقد أنه من دواعي سروري أن أحظى بأسبوع كهذا الاسبوع في مطلع الموسم، إذ يجعل البداية تسير بصورة أسهل."   وأضاف "انني سعيد بوجودي في الدوحة وبقدرتي على خوض بطولات التنس هنا بعد فترة طويلة من الابتعاد عن الملاعب كانت الأطول في حياتي، لذلك اتطلع للعودة للملاعب مرة أخرى". 
   واللاعب التشيكي يبلغ من العمر ( 32 عاما ) وبدأ مسيرته الاحترافية عام 2002 وكان أفضل تصنيف له الرابع عالميا عام 2015 وهو حاليا في المركز 19 عالميا وقد حقق برديتش 9 ألقاب في مسيرته منها بطولة باريس للأساتذة عام 2005. 
  وردا على سؤال عن إمكانية فوز لاعب من خارج قائمة الأربعة الكبار بإحدى بطولات الجراند سلام، قال بريديتش "أعتقد أننا سنرى ما الذي سيحدث مع مرور الوقت في هذا الموسم. من الصعب القول بأمر كهذا الآن ولكن أجل، أعتقد أنه أمر وارد للغاية". 
    ومضى يقول "ستردد الجماهير أسماء السويسري روجيه فيدرر والاسباني رافاييل نادال والبريطاني آندي موراي، ولا يمكننا أن ننسى السويسري الآخر ستان فافرينكا فقد فاز بثلاث بطولات للجراند سلام.. لقد حقق هؤلاء اللاعبون نتائج كبيرة وقدموا مستويات متميزة خلال السنوات الماضية. واعتقد أنني بإمكاني أن اعتبر نفسي أحد أعضاء تلك الكوكبة". 
   وعن إمكانية فوزه بإحدى بطولات الجراند سلام قال " حاولت بكل ما أوتيت من قوة القيام بذلك ولقد اقتربت من تحقيق ذلك الهدف ولكن لم تأت النتائج في المستوى المأمول."    وأضاف أنه عندما كان يحتل المرتبة الرابعة في التصنيف العالمي ربما كانت تلك الفترة هي الأنسب له للحديث عن الفوز بإحدى بطولات الجراند سلام. 
 

اقراء ايضا