سحب قرعة الدور الرئيسي لبطولة قطر المفتوحة للتنس للرجال

تم مساء اليوم ، سحب قرعة الدور الاول الرئيسى لبطولة "قطر اكسون موبيل" المفتوحة للتنس للرجال في نسختها الخامسة والعشرين التي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي بمشاركة كبيرة من اللاعبين المصنفين الاوائل عالميا. 
   وقد انطلقت اليوم منافسات الدور التمهيدي للبطولة الذي يستمر لمدة يومين وسوف يتأهل أربعة لاعبين من هذا الدور لينضموا الى القائمة الرئيسية التي تضم 25 لاعبا ، بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين سيشاركون بثلاث بطاقات استثنائية ليكون العدد الاجمالى 32 لاعبا يتنافسون في الدور الرئيسي للبطولة الذي تنطلق منافساته بعد غد /الاثنين/ ويستمر حتى يوم السبت القادم. 
    واوقعت قرعة الدور الرئيسي النمساوي دومينيك تيم المصنف الاول للبطولة مع اللاعب الروسي إفغيني دونسكوي والإسباني بابلو كارنو بوستا المصنف الثاني مع الإيطالي توماس فبايانو .. كما يلعب التشيكي توماس بيرديتش المصنف الثالث مع الألماني يان لينارد شتروف والفرنسي ريشار غاسكيه المصنف الخامس مع لاعب جمهورية الدومينيكان فيكتور إيستوريلا .     كما اوقعت القرعة الصربي فيليب كراينوفيتش المصنف السادس مع الألماني بيتر غويفتشيك والإسباني فليسيانو لوبيز المصنف الثامن مع مواطنه غويرمو غارسيا لوبيز .. كما سيلعب كل من الالماني فلوريان ماير والصربي فيكتور تريتسكي والنمساوي أندرياس هايدر مورر مع لاعبين متأهلين من الدور التمهيدي . 
    وقال السيد طارق زينل امين عام الاتحاد القطري للتنس ان اللجنة المنظمة منحت ثلاثة لاعبين ثلاث بطاقات استثنائية للمشاركة في منافسات الدور الرئيسي وهم القطري جبر المطوع والذي سيواجه لاعب متأهل من الدور التمهيدي والتونسي مالك الجزيري الذي سيلعب مع البريطاني إلياز بيدين والفرنسي جايل مونفيس الذي سيواجه الإيطالي باولو لورينزي . 
   واضاف ان الاتحاد القطرى للتنس ايضا منح لاعبي المنتخب القطري موسى شنان ومبارك شنان بطاقتين للعب في الدور التمهيدي الذي انطلق اليوم وقدم اللاعبان مستوى متقدم خلال مبارتيهما الا ان عامل الخبرة لم يكن في صالحهما وقد خسر مبارك شنان امام اللاعب اليوناني استيفانوس تسيباس بواقع 3 / 6 و 4 / 6 كما خسر موسى شنان امام اللاعب الالماني ماكس مليان بواقع 1/ 6 و 1/ 6 . 
    كما اعطى الاتحاد بطاقات استثنائية في مسابقة الزوجي للاعبين مالك الجزيري وموسى شنان وايضا للاعبين التركي تيونا التوينا والسويدي الياس يامر . 
    وحول انسحاب النجم الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الاول عالميا سابقا وحامل لقب بطولة قطر العام الماضي ،اكد امين عام الاتحاد انه بالطبع كان الجميع في اللجنة المنظمة ينتظر وصوله الى الدوحة ومشاركته في البطولة للدفاع عن لقبه الا انه فاجأ الجميع اليوم بتعرضه للاصابة واعلان انسحابه .. مضيفا ان اللاعبين الذين سيشاركون سيقدمون مستويات فنية عالية في رياضة التنس ستمتع الجماهير التي ستأتي الى مجمع خليفة الدولي وخاصة وان بطولة قطر هي باكورة بطولات التنس العالمي ذات ال 250 نقطة وهم جميعا حرصوا على الحضور واللعب في الدوحة قبل مشاركتهم في بطولة استراليا المفتوحة اولى البطولات الاربع الكبرى التي تقام منتصف الشهر المقبل . 
وأكد السيد كريم العلمى مدير البطولة ان قرعة الدور الرئيسي لم تكن مثالية للاعبين الكبار والمصنفين الاوائل وستكون مواجهاتهم في البداية صعبة نسبيا وقوية فهم سيلعبون مع لاعبين اقوياء ،معربا عن امله في ان يتأهل المصنفون الاوائل الى الادوار المتقدمة ،ومؤكدا ان بطولة قطر هذا العام ربما تشهد بطلا جديدا يتوج بالصقر الذهبي . 
    واضاف مدير البطولة ان اللجنة المنظمة حرصت على التفاعل والمشاركة الجماهيرية خلال ايام البطولة عن طريق اقامة الفعاليات المصاحبة سواء منطقة الجماهير او المنطقة التراثية والسوق التراثى واتاحة الفرصة لالتقاط الصور التذكارية مع المصنفين في هذه المناطق بالاضافة الى منطقة الاطفال. 
     بدوره ، قال السيد محمد السبيعى رئيس اللجنة الاعلامية للبطولة ، ان من المتوقع ان يشاهد البطولة ما يزيد عن 350 مليون مشاهد من مختلف انحاء العالم .        واكد السبيعى الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة برجال الاعلام، مشيرا إلى ان المركز الإعلامي للبطولة سوف يحتضن ممثلي وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة التي تغطي مباريات البطولة وتجري لقاءات صحفية مع اللاعبين والجماهير ومسؤولي البطولة حتى تشكل صورة متكاملة عن كافة الفعاليات. 
  واضاف ان المركز الإعلامي يضم مكتباً للإستقبال ومطعماً واستراحةً للإعلاميين وأجهزة كمبيوتر مجهزة بوصلات للإنترنت وغيرها من الخدمات الأخرى.. كما يوجد بالمركز مكاتب لإعلاميي الإتحاد القطري للتنس وشركة إكسون موبيل ورابطة اللاعبين المحترفين.      ومن جهته اعلن السيد سعد المهندي المدير التنفيذي لاتحاد التنس انتهاء جميع اللجان العاملة في البطولة من كافة الترتيبات لانطلاق الدور الرئيسي بعد غد ،وقال ان مجمع خليفة الدولي على اهبة الاستعداد لتقديم افضل بطولة لرابطة اللاعبين المحترفين فئة ال 250 نقطة والتي تستضيفها الدوحة بنجاح منذ عام 1993 . 
    وقد أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد القطري للتنس عن جاهزيتها  للمشاركة في إدارة مباريات بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة للتنس ،وقال الدكتور اشرف حمودة رئيس لجنة الحكام بالاتحاد القطري والحكم العام للبطولة بان 100 حكم دولي ومحلي سيشاركون في إدارة مباريات البطولة بينهم /80/ حكم خط و12/ حكم كرسي فيما يتولى ثمانية منهم ( خطط مشرفين ) . 
    واضاف حمودة " لقد بدأنا منذ فترة  طويلة استعداداتنا للبطولة من خلال تدريب حكامنا المحليين في البطولات التي استضافها الاتحاد لاسيما في بطولات المستقبل كما أنهينا عملية انتقائنا للحكام الدوليين الذين سيديرون مباريات قطر أكسون موبيل المفتوحة للتنس". 
     واكد الحكم العام للبطولة إن لجنة التحكيم بالاتحاد حرصت على  اختيار أفضل الحكام خبرة وكفاءة وترتيبا عالميا وذلك بهدف ضمان الحفاظ على المستوى التحكيمي العالي الذي تظهر به بطولة قطر إكسون موبيل لتنس في كل عام  وذلك باعتراف رابطة اللاعبين المحترفين . 
 

اقراء ايضا