اختتام منافسات الجولة الخامسة من جولات قطر للفروسية "هذاب"

اختتمت مساء اليوم، منافسات الجولة الخامسة من جولات قطر للفروسية /هذاب/، التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث بالتعاون مع الشقب بالميدان الداخلي للشقب وسط مشاركة كبيرة من الفرسان . 
    وتوج الفارس عوض القحطاني بلقب مباراة الجائزة الكبرى في الجولة الخامسة التي أقيمت 130 / 140 سم بجائزة مالية قدرها 30 ألف ريال وحقق زمنا قدره 03ر59 ثانية بدون أخطاء وجاء في المركز الثاني مبارك يوسف الرميحي بزمن قدره 41ر59 ثانية وفي المركز الثالث راشد تويم المري بزمن قدره 51ر59 ثانية . 
   وفاز الفارس محمد طالب الصعاق بالمركز الأول في المباراة الأولى التي أقيمت على ارتفاع 120 / 130 سم بجوائز مالية بلغت 20 ألف ريال ، وحل في المركز الثاني الفارس محمد سلطان السويدي وفي المركز الثالث سعيد ناصر القاضي . 
وشهدت المباراة الأولى ضمن " فرسان المستقبل " فوز الشيخ خالد بن علي بن خالد آل ثاني بالمركز الأول وحل في المركز الثاني فهد عبد الكريم وفي المركز الثالث الفارسة لولوة علي وشارك في المباراة 8 فرسان وأقيمت على ارتفاع منخفض 70 / 85 حتى يتناسب مع أعمار الفرسان المشاركين في هذه المباراة . 
وفي المباراة الثانية ضمن فرسان المستقبل التي أقيمت على ارتفاع 85 / 100 سم حل في المركز الأول الفارس تميم ناصر القاضي، وجاء في المركز الثاني عبد العزيز ماجد وفي المركز الثالث تميم ناصر القاضي الذي شارك بجوادين، وفي المركز الرابع عبد العزيز الماجد الذي شارك أيضا بجوادين . 
وقال علي بن يوسف الرميحي مساعد أمين السر العام للاتحاد القطري للفروسية إن "بطولة /هذاب/ تأتي نتاجا للشراكة القائمة بين اتحاد الفروسية والشقب بناء على توجيهات سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، وتعد فكرة رائعة للارتقاء بالفروسية القطرية من خلال التنظيم المثالي للبطولات والاهتمام بالفرسان في قفز الحواجز والترويض"، مؤكدا نجاح الجولات الخمس التي أقيمت حتى الآن من هذاب وجولتين من بطولة الترويض . 
ومن جانبه أكد بدر الدرويش أمين السر العام للاتحاد القطري للفروسية أن سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية أعطى توجيهاته بأهمية رفع المستوى الفني للفرسان والفارسات القطريات ، ومن هنا ولدت بطولة جولات الفروسية /هذاب/ التي حققت الهدف المرجو منها حتى الان . 
وأضاف أنه ومنذ تولى السيد حمد بن عبد الرحمن العطية رئاسة اتحاد الفروسية وهو يعطي اهتماما كبيرا لفريق العمل معه، فتم اختيار كل أعضاء مجلس الإدارة من أبرز فرسان منتخب قطر فيما اختار الشقب منذ سنوات الفارس الدولي المدير التجاري للشقب عمر المناعي للعمل على تنظيم البطولات في الشقب مع خليفة بن محمد العطية المدير التنفيذي للشقب. 
وأشار بدر الدرويش إلى وجود الكثير من التطور في الجولات الخمس لبطولة هذاب يتمثل في تطور ملحوظ لأداء الفرسان في كل جولة لوجود استراتيجية واضحة الملامح خلال الموسم بدعم رئيس الاتحاد رئيس فريق العمل للمحافظة على الفرسان الحاليين والترقي بالجدد والقادمين بعمل فريق جديد للمستقبل. 
  ومن ناحيته أشاد عمر المناعي المدير التجاري للشقب بالنجاح الذي حققته الجولة الخامسة من بطولة هذاب للفروسية ، التي اختتمت مساء اليوم في الشقب، مؤكدا أن البطولة حتى الآن أقيم منها 5 جولات جاءت جميعها موفقة وحققت الكثير من الأهداف المرجوة منها والتي من أجلها تم استحداث البطولة بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني. 
وتابع قائلا :"البطولة ستساعد فرساننا في المستقبل ليكونوا خير من يمثل قطر من الرياضيين وسترفع من المستوى الفني للفروسية القطرية وفرصة أكثر من رائعة للاحتكاك للفرسان والفارسات الطموحين في تطوير مستوياتهم". 
وأبدى المدير التجاري ارتياحا لسير البطولة حتى الآن، وما تحقق من تطور واكتساب خبرات تنظيمية لكوادر قطرية ، كاشفًا عن تقييم التجربة نهاية الموسم الأول كما سيتم إنجاز تقرير فني من اللجنة المشتركة والمختصين فنيا وتنظيميا وجماهيريا وإعلاميا وتحكيميا عن كل الجولات ليكون التقييم في النهاية يصب في مصلحة الفروسية القطرية . 
 

اقراء ايضا