ديوكوفيتش يعلن غيابه عن بطولة قطر المفتوحة للتنس بسبب الإصابة

أعلن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش ، المصنف الأول على العالم سابقا ، اليوم السبت غيابه عن منافسات بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس ، بعد أن فشلت محاولاته المكثفة للتعافي من إصابته في المرفق.

ولم يشارك ديوكوفيتش في أي مباراة منذ بطولة ويمبلدون التي أقيمت قبل ستة أشهر ، بسبب الإصابة نفسها ليأتي غيابه عن بطولة قطر ليثير الشكوك بشكل كبير حول مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق منافساتها في 15 كانون ثان/يناير المقبل.

كذلك يواجه نجوم آخرون أوضاع مشابهة ، ومنهم النجم الأسباني رافاييل نادال الذي انسحب حتى الآن من المشاركة في بطولتين ببداية الموسم الجديد بسبب إصابته ، والبريطاني آندي موراي الذي سيخضع للاختبارات للوقوف على مدى تعافيه من إصابته في أعلى الفخذ قبل أن يتخذ القرار بشأن المشاركة في بطولة بريسبين.

وجاء إعلان ديوكوفيتش غيابه عن بطولة قطر بعد يوم واحد من إعلان انسحابه أيضا من البطولة الاستعراضية بأبوظبي، التي انسحب منها أيضا رافاييل نادال والسويسري ستانيسلاس فافرينكا ، الحائز على ثلاثة ألقاب في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، والذي لم يتعاف بعد من عملية جراحية في الركبة.

وقال ديوكوفيتش ، المصنف 12 على العالم ، في رسالته إلى مسؤولي بطولة قطر "للأسف ، الوضع لم يتغير إلى الأفضل فيما يتعلق بإصابتي في المرفق ، منذ يوم أمس. مازلت أشعر بالألم. وبالتالي مضطر للانسحاب من البطولة المقررة في الدوحة."

وأضاف "أشعر بالأسف لعدم قدرتي على اللعب أمام جماهيري هنا. لدي ذكريات هائلة في هذه البطولة وفي المباريات التي خضتها هنا ، ومنها النهائي أمام آندي (موراي) في العام الماضي." وتابع "بعد مشاورات مع الفريق الطبي ، قررنا مواصلة العلاج."

اقراء ايضا