وفد الاتحاد الاسيوي يزور 6 ملاعب عراقية جديدة تمهيداً لرفع الحظر الدولي

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم ، أن الاتحاد الاسيوي للعبة ارسل ممثله الاردني طلال سويلم ، لزيارة (6) ملاعب في العراق ، لادراجها بملف رفع الحظر الدولي عن الكرة العراقية.
واكد المكتب الاعلامي للاتحاد العراقي لكرة القدم ، ان لجنة الاتحاد الدولي والاسيوي لكرة القدم برئاسة السويلم وصلت الى محافظة البصرة ، استعداداً لزيارة (6) ملاعب في العراق ، من اجل الكشف عليها تمهيداً لرفع الحظر الدولي عن الكرة العراقية.
واضاف " ان الوفد الدولي والاسيوي وبرفقة الخبير الكروي الدكتور شامل كامل غادروا البصرة وتوجه صوب محافظة العمارة ، من اجل فحص ملعب ميسان الدولي ، وزار الوفد مستشفى الشهيد الصدر ايضاً ، وغادر الوفد منها صوب محافظة النجف للاطلاع على دوران العمل في ملعبها الدولي ، الذي وصل الى مراحل انجاز متقدمة تجاوزت الـ90 % ".
واوضح " ان الوفد الاسيوي سيتوجه اليوم الاربعاء الى ملاعب اقليم كردستان العراق حيث سيزور ملعب السليمانية في محافظة السليمانية ، وملعب زاخو في محافظة دهوك ، وسيختتم مشوار فحص الملاعب بزيارة ملعب الشعب الدولي بالعاصمة بغداد ، وان التقرير الذي سيرفعه السويلم، سيكون له اثر ايجابي في عملية تعزيز الجهود الرامية لرفع الحظر عن الملاعب العراقية خلال الاشهر المقبلة ".
يذكر ان الاتحاد الدولي لكرة القدم كان قدر اصدر قرار برفع الحظر الجزئي عن ملاعب البصرة ، وكربلاء واربيل خلال ايار / مايو الماضي ، ومن المؤمل ان يصدر الفيفا قراره النهائي بشأن رفع الحظر كلياً عن الملاعب العراقية في شهر آذار / مارس من العام المقبل.
 

اقراء ايضا