مورينيو ينتقد منح مانشستر سيتي يوما إضافيا

انتقد المدرب البرتغالي لنادي مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو الاثنين، منح متصدر ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم غريمه مانشستر سيتي، "يوما إضافيا" من الراحة، وذلك لكونه يخوض مباراته في المرحلة المقبلة، بعد يوم من مباراة يونايتد.
 
وتنطلق الثلاثاء مباريات المرحلة 20 من الدوري الذي يتصدره سيتي بفارق 13 نقطة عن يونايتد الثاني.
 
ويستضيف "الشياطين الحمر" بيرنلي الثلاثاء، بينما يلاقي سيتي الأربعاء مضيفه نيوكاسل يونايتد.
وتقام غالبية مباريات المرحلة الثلاثاء، بينما تقام مباراة سيتي الأربعاء، ومباراة كريستال بالاس وأرسنال الخميس في ختام المرحلة.
 
وقال مورينيو لقناة "سكاي سبورتس" الانكليزية، "انا لا أتحدث فقط عن الفرق المحظية التي ستتمتع بستة أيام للتعافي والاستمتاع والاستعداد للمباراة المقبلة، لكن أيضا الفرق الذي ستتمتع بوقت أكثر منا، على سبيل المثال الفرق التي تلعب بعد غد (الأربعاء)".
 
أضاف "هذا اليوم الاضافي يعني الكثير" خلال هذه الفترة من الموسم، والتي يكون جدول مباريات الدوري الانكليزي مزدحما خلالها".
أضاف "هذا يعني ربما انهم لا يعملون اليوم (عطلة عيد الميلاد)، يعني ان في امكانهم العودة الى العمل غدا والاستعداد لليوم التالي.
 
المشكلة التي أراها هنا هي الفارق بين الفرق...
 
ما أسميه +إصابات كانون الأول/ديسمبر+ في كرة القدم الانكليزية بدأت بالوقوع".
وأوضح ان "بعض اللاعبين يغادرون أرض الملعب بعد 15-20 دقيقة، وآخرون لا يمكنهم ان يقاوموا لمدة 90 دقيقة (...) بالطبع الأمر مرتبط بالعديد من العوامل، الا اننا نفتح الباب" على الاصابات.
 
 

اقراء ايضا