نائب رئيس الاتحاد العماني: خاطبنا الفيفا للحكم في ازمة مشاركة لاعب الامارات

عقد الدكتور جاسم الشكيلي نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم مؤتمرا صحفيا مساء اليوم للحديث عن موقف بلاده من شكوى مشاركة لاعب بشكل غير قانوني في مباراة عمان والامارات بالجولة الاولى ضمن المجموعة الاولى في كأس خليجي 23 .

وقال الدكتور الشكيلي ان لاعب الامارات محمد احمد ويرتدي القميص رقم 23 شارك في المباراة بشكل مخالف واضح للوائح وتعليمات الفيفا .
واضاف : اللجنة الفنية لم تنظر الى الموقف وهذا الخطأ الاداري بشكل واضح بسبب عدم تقديم احتجاج رسمي في المدة الزمنية المحددة 4 ساعات ولم نسدد القيمة المالية للاحتجاج ونحن لم نحتج بل طلبنا تطبيق لوائح الفيفا وهي واضحة بان اي لاعب يطرد في مباراة يتم ايقافه مباشرة في المباراة الودية التالية وهو ما ينطبق على لاعب الامارات الذي طرد امام اوزبكستان وتحديدا في الدقيقة 93 .

واكد الدكتور جاسم الشكيلي ان الاتحاد العماني لكرة القدم قام برفع الامر الى الاتحاد الدولي لكرة القدم وخطاب الفيفا وفي انتظار قراره طبقا للوائح البطولة التي تسمح باللجوء للفيفا لحل المشاكل الخلافية.
مؤكدا ان مخاطبة الفيفا الهدف منه مساعدة اللجنة الفنية لخليجي 23 في هذا الخصوص والقرار سيصدر خلال اليومين المقبلين .
وقال : ليس لدينا مشكله مع احد ولم نتعمد تقديم احتجاج ولم يسبق لنا تقديم احتجاج والا كنا قدمنا احتجاج ضد حكم المباراة امام الامارات .
واضاف الدكتور جاسم الشكيلي نائب رئيس الاتحاد العماني: لم نفكر اطلاقا في الانسحاب من خليجي ٢٣ طالما انها في دولة الكويت .
وواصل : نحن لدينا اتحاد خليجي يجمعنا جميعا مقره في الدوحة ونحترمه لاننا في زمن مؤسسات وننتظر قرار الفيفا خلال يوم او اثنين .
واكد ان المباراة الودية التي لعبها منتخب الامارات امام العراق ليست ضمن الاجندة الدولية وبالتالي مباراة عمان هي الاولى للاعب محمد احمد بعد مباراة اوزبكستان التي طرد فيها .
وعاد وكرر الشكيلي : لن ننسحب من البطولة ولكن لكل حدث حديث وننتظر قرار الفيفا اولا .
ووجه جاسم الشكيلي الشكر الى الاخوان في الكويت على المجهود العظيم الذي بذلوه لانجاح البطولة موضحا ان الاتحاد الخليجي يمر بظروف استثنائية لا داعي للدخول فيها الان .
واختتم حديثه بالتأكيد على الان الاتحاد العماني لم يحتج على مشاركة لاعب الامارات ولكن فقط اراد تنبيه اللجنة المنظمة للبطولة و لم تكن لدى الاتحاد العماني رغبة في اثارة الازمة ولكن قرار اللجنة الفنية للبطولة اجبرهم على التصعيد ومخاطبة الفيفا .

 

اقراء ايضا