المعز علي يتصدر تصنيف المواهب الصاعدة في القسم الأول للدوري

تصدر لاعب الدحيل المعز علي ، التصنيف العام لفئة لاعبي تحت 23 سنة المشاركين ضمن فرقهم بمباريات القسم الأول من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB)، وذلك حسب تقرير الأداء الصادر عن شركة "ستاتس " المزود الرسمي للإحصائيات في دوري نجوم QNB.

   وقد خصصت شركة "ستاتس" تصنيفا خاصا بلاعبي هذه الفئة إلى جانب التصنيف العام الذي خصصته لبقية لاعبي الدوري من فئة اللاعبين المحترفين المواطنين والأجانب والذي تصدره لاعب الدحيل يوسف المساكني بدرجة أداء بلغت 89.7 %، متقدما عن لاعب السيلية واجنر رينار وعن زميله في فريق الدحيل يوسف العربي.
   ويعتمد التصنيف على تقييم أداء اللاعبين من خلال عدة معايير من بينها عدد المباريات وعدد الدقائق التي شارك فيها كل لاعب وعدد الأهداف المسجلة وعدد التمريرات الحاسمة.. وتنصهر كل تلك المعايير في درجة أداء يصنف بمقتضاها اللاعبون.
   وتضم قائمة تصنيف "ستاتس" أبرز لاعبي فئة تحت 23 سنة وعددهم 18 لاعبا تتراوح أعمارهم بين 18 و22 سنة، وأصغرهم أحمد سهيل لاعب السد وأكبرهم عادل علوي من أم صلال وناصر ابراهيم وصالح اليهري من المرخية وعبدالله المري من السيلية وعمر العمادي من فريق نادي قطر.
   ويتوزع اللاعبون الذين اشتملت عليهم قائمة المتألقين من ذوي المواهب الصاعدة على 10 من 12 ناديا من أندية دوري نجوم QNB، وتضم أندية كل من السد و قطر 3 لاعبين، فيما تضم كل من فرق الدحيل والغرافة والمرخية والأهلي لاعبين اثنين، وتضم فرق العربي والسيلية وأم صلال والخريطيات لاعبا واحد في كل فريق، ويبقى فريقان فقط لم يرد اسمهما في القائمة وهما الريان والخور.
   وتضمنت القائمة لاعبين اثنين شاركا في جميع مباريات القسم الأول للدوري وهما عبدالله المري لاعب السيلية، ويزن نعيم حارس مرمى الأهلي وهو حارس المرمى الوحيد الذي ورد اسمه في تصنيف لاعبي المواهب الواعدة بالدوري في القسم الأول، وهو الذي يتصدر جميع اللاعبين من حيث عدد الدقائق التي لعبها وقدرها 1061دقيقة وهذا يعني انه لعب جميع مباريات فريقه بما في ذلك الوقت بدل الضائع فيها ولم يتم استبداله في أي من المباريات.
   وفي المركز الثالث من حيث عدد المشاركة في المباريات نجد لاعب أم صلال عادل علوي، ولاعب الدحيل المعز علي الذي يقود خط هجوم منتخب قطر الأول في بطولة كأس الخليج 23 بالكويت، وقد سجل هدفا في المباراة الافتتاحية للعنابي أمام منتخب اليمن وانتهت المباراة بفوز منتخب قطر برباعية دون رد.
   ويتصدر المعز علي التصنيف بدرجة أداء بلغت 73.2 % وسجل 4 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة خلال فترة اللعب التي شارك فيها بالمباريات العشر ومدتها 785 دقيقة، ويليه في المركز الثاني لاعب السد سالم الهاجري الذي لعب 820 دقيقة في 9 مباريات وحصل على درجة أداء بلغت 69.0 %، ويليه في المركز الثالث لاعب الغرافة عمرو سراج الذي شارك في 9 مباريات ولعب 715 دقيقة وسجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة واحدة وحصل على درجة أداء 68.4 %.
   وفي المركز الرابع نجد لاعب نادي قطر عمر العمادي الذي شارك في 7 مباريات ولعب 619 دقيقة وسجل هدفا واحدا وحصل على درجة أداء بلغت 67.8 %، ويليه في المركز الخامس لاعب السد أحمد سهيل أصغر لاعب بالدوري وأقلهم مشاركة في المباريات، حيث لم يلعب إلا 381 دقيقة في 4 مباريات وحصل على درجة أداء 67.4 %، ويحتل المركز السادس عادل علوي لاعب أم صلال بدرجة أداء 65.6 %، ولعب 917 دقيقة في 10 مباريات.
   ويأتي في المركز السابع لاعب الأهلي يزن نعيم وهو حارس المرمى الوحيد في القائمة وشارك في جميع المباريات ولعبها كلها وحصل على درجة أداء 65.3 %، ويتقدم على جاسم شنين لاعب قطر صاحب المركز الثامن بدرجة أداء 65.0 %، وفي رصيده 9 مباريات و749 دقيقة لعب، وفي المركزين التاسع والعاشر نجد لاعب قطر عبدالعزيز متولي والمرخية ناصر ابراهيم بنفس الدرجة تقريبا وهي 64.2 %، و64.1 %، وشارك لاعب قطر في 4 مباريات ولعب 316 دقيقة وقدم تمريرة حاسمة واحدة، فيما شارك لاعب المرخية في 9 مباريات ولعب 623 دقيقة وسجل هدفا واحدا.    تجدر الإشارة إلى أن لاعب الدحيل بسام الراوي الذي شارك في التشكيلة الأساسية للمنتخب القطري أمام منتخب اليمن في المباراة الأولى بخليجي 23 كقلب دفاع يحتل المركز الحادي عشر بدرجة 63.4 %، وفي رصيده 9 مباريات و598 دقيقة لعب وهدف واحد مسجل باسمه.
 

اقراء ايضا