سيف ذا دريم يجذب أنظار الإيطاليين بالشراكة مع الخطوط القطرية

سجل برنامج سيف ذا دريم بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية مشاركة لافتة خطفت الأنظار الأنظار في النسخة الـ19 من ماراثون بيزا الإيطالي 2017 وهو الماراثون الذي استقطب ملايين المتابعين في إيطاليا وخارجها سواء بالحضور والمشاهدة ومتابعة الفعاليات المختلفة أو عبر القنوات التلفزيونية للحدث الشهير الذي اختتم الاحد.

وبحسب المنظمين ووسائل الإعلام الإيطالية فإن جديد بيزا الذي شارك فيه أكثر من 400 متسابق من إيطاليا و60 دولة أخرى، تمثل في مشاركة البرنامج العالمي "سيف ذا دريم" الذي يدعو لتكريس المبادئ والقيم النبيلة في الرياضة العالمية.

ويستهدف ماراثون بيزا الذي يقام سنويا شريحة الشباب وكذلك الأطفال الذين يستمتعون بعدد من الفعاليات والبرامج الترويجية والتعليمية والتي كلف بها المنظمون في نسخة 2017 برنامج سيف ذا دريم البرنامج الذي اطلقه المركز الدولي للأمن الرياضي في 2012 بالشراكة مع اللجنة الأولمبية القطرية ومؤسسة النجم الإيطالي الشهير ديل بييرو.

شراكة الخطوط القطرية

وبالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية، جاءت أنشطة سيف ذا دريم متنوعة خلال الماراثون فيما انتشرت "لافتات البرنامج والخطوط الجوية الأولى عالميا عبر مسار الماراثون الذي يقام في جميع أنحاء إيطاليا والذي يهدف إلى دعم جهود منظمات المجتمع المدني في إيطاليا والهيئات الرياضية المشرفة على شريحة من المجتمع الايطالي وهي ذوي الاحتياجات الخاصة.

وجاءت مشاركة الخطوط الجوية القطرية وبرنامج سيف ذا دريم استلهاما لقدرات الشباب وتعزيزا لتواجد الشركة العالمية الرائدة بل الأولى في مجال الخطوط الجوية وهي الخطوط الجوية القطرية، في إيطاليا وأوروبا والعالم وتنفيذا للدور المجتمعي للخطوط الجوية القطرية في البلدان التي تعمل فيها ولضمان توصيل هذه الرسالة عبر "سيف ذا دريم" البرنامج الذي أصبح يرمز لأكبر حملة عالمية لحماية الرياضة.

شراكة مهنية

ويرتبط برنامج سيف ذا دريم والخطوط الجوية القطرية على مدار العامين الماضيين بشراكة مهنية ناجحة بدأت مع أسبوع سيف ذا دريم في الدوري الإيطالي (السيري إي) ووصلت إلى ماراثون بيزا الإيطالي حيث أقام البرنامج والخطوط الجوية الأولى في العالم فعاليات مشتركة استهدفت شريحة الشباب وأسهمت في ترسيخ القيم النبيلة للرياضة في إطار المسئولية الإجتماعية العالمية.

وفي سياق ماراثون هذا العام، جاءت مشاركة برنامج سيف ذا دريم لتعزز جهود المؤسسات المحلية في إيطاليا في جمع شباب الرياضيين سواء أولئك الطبيعيين أو من ذوي الإحتياجات الخاصة للمساعدة في تأهيليهم وتدربيهم ليحققوا أحلامهم في الأولمبية.

سلام الشوا تتحدث

وقالت السيدة سلام الشوا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال والإعلام في الخطوط الجوية القطرية إنه لمن دواعي السعادة أن نرى هذه الأعداد الكبيرة الداعمة لماراثون بيزا التاسع عشر وكذلك فعاليات وأنشطة برنامج سيف ذا دريم التي أقيمت في سياق هذا الماراثون الشهير والذي أصبح حدثا سنويا ثابتا في أجندة الرياضة الإيطالية وتتزايد شعبيته بشكل مستمر.

وأضافت المسئولة بالخطوط الجوية القطرية: الرياضة أداة قوية لتوحيد الناس ولذلك فنحن سعداء بأن مبادرات وأنشطة سيف ذا دريم الهادفة لدعم طموحات الرياضيين على اختلاف قدراتهم، وسوف تواصل الخطوط الجوية القطرية العمل بكل فخر على توحيد المجتمعات من خلال الرياضة.

ماسيمليانو يقول

وعلق ماسيميليانو مونتاناري المدير التنفيذي لـ "سيف ذا دريم" على مشاركة البرنامج العالمي الشهير بالقول: إن مشاركة سيف ذا دريم في هذا الماراثون لأول مرة تمثل شهادة عالمية إضافية للمبادرة القطرية التي باتت تشكل رمزا لحماية عالمية لحماية مستقبل الرياضة ونحن سعداء بالدعوة التي تلقيناها للمشاركة في النسخة الحالية لماراثون بيز الإيطالي وسعداء بالتفاعل الكبير من المنظمات الإيطالية والشاب المشارك في الحدث بعد نجاح حملتنا المشتركة لمساعدة وتمكين الأطفال والشباب وذوي الإحتياجات الخاصة.

وقال المسئول بالمركز الدولي للامن الرياضي إن الرياضة هي مبعث للبهجة وتمنح فرصا كبيرة لتعليم وتلقين الأطفال السلوكيات الحميدة بغض النظر عن الحالة الإجتماعية أو البدنية وهذه أحد أهداف الحملة التي نظمناها بالتعاون مع شريك البرنامج الخطوط الجوية القطرية وسفيرة البرنامج النجمة البارأولمبية جوزي فيرزتشي.

واشار مونتاناري إلا أنه وفي إطار المشاركة في ماراثون بيزا، روج برنامج سيف ذا دريم لعدد من حملات الجمعيات المحلية المهتمة بالأطفال والتي تجمع التبرعات لتغطية مبادراتها من أجل تمكين الأطفال والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة وتأكيد حقهم في ممارسة الرياضة.

 

 

 

اقراء ايضا