منتخبنا يستهل حملة الدفاع عن لقب بطل الخليج بمواجهة اليمن

يستهل المنتخب القطري الأول لكرة القدم مشوار الدفاع عن لقبه في كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) بمواجهة يتوقع أن تكون سهلة أمام اليمن غدا السبت في المجموعة الثانية، وسيلعب العراق ضد البحرين في المجموعة ذاتها. 
   ونالت قطر اللقب الأخير في 2014 بعدما تغلبت (2-1) على السعودية في النهائي وكان من المفترض أن تدافع عن لقبها على أرضها بعدما تم نقل البطولة إليها من الكويت بسبب إيقاف الأخيرة. 
  لكن بعد رفع الاتحاد الدولي (الفيفا) الإيقاف عن الكويت وافقت قطر على إعادة استضافة البطولة إليها لتضع حدا للتكهنات حول إقامة المسابقة. 
يحظى العنابي باليد العليا أمام منتخب اليمن، خليجيًا أو وديًا أو آسيويًا، فعلى مستوى بطولات الخليج، تواجه المنتخبان في خليجي 16 بالكويت، وفاز العنابي 3-0. 
وفي خليجي 19 بسلطنة عمان، انتصر المنتخب القطري 2-1، كما تغلب أيضًا على اليمن في أرضها، بنفس النتيجة، خلال خليجي 20. 
والتعادل الوحيد بين المنتخبين، تم تسجيله في خليجي 22، بالرياض، أما في تصفيات آسيا، عام 2015، فقد فازت قطر بالدوحة 6-0، وباليمن 4-1. 
ويحتل العنابي المركز 102 عالميا، في آخر تصنيف للفيفا، بينما يأتي المنتخب اليمني في المركز 120. 
ومن العوامل المؤثرة أيضًا، فارق الإعداد بين المنتخبين، والمباريات التحضيرية التي لعبها كل منهما، قبل خليجي 23...فقد واجه العنابي، التشيك وآيسلندا وليختنشتاين، بالإضافة إلى المباريات التي خاضها الأولمبي القطري، الذي يتواجد نصف لاعبيه مع الفريق الأول. 
في المقابل، لعب منتخب اليمن ودية وحيدة، مع عمان، يوم 15 من الشهر الجاري، وخسرها بهدف دون رد. 
يدخل منتخب قطر لكرة القدم التحدي في خليجي 23 بتشكيلة تضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب الصاعدين الذين قدموا مستويات فنية جيدة مع أنديتهم في بطولة الدوري القطري. 
ويعود السبب في ذلك إلى رغبة الجهاز الفني في إحداث عملية التجديد بصورة سريعة بما يلبي الطموحات خلال المرحلة المقبلة التي سوف تشهد مشاركة العنابي في البطولة الآسيوية بالإمارات عام 2019. 
 

اقراء ايضا