أتلتيكو يشكو برشلونة للفيفا بسبب التفاوض مع الفرنسي غريزمان

تقدم نادي أتلتيكو مدريد الاسباني بشكوى الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحق نادي برشلونة، على خلفية تواصله غير القانوني مع مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان سعيا لضمه، بحسب ما أفاد مصدر في نادي العاصمة الثلاثاء.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان "الشكوى تم تقديمها بسبب التواصل المتواصل بين برشلونة واللاعب وفريقه"، في إشارة الى محيط غريزمان وأفراد من عائلته.
وكان غريزمان (26 عاما) يعتزم الرحيل عن نادي العاصمة في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، الا ان العقوبة المفروضة على ناديه بعدم السماح له بإجراء تعاقدات إضافية، جعلته يبقى في صفوفه.
كما قام المهاجم الدولي في حزيران/يونيو بتجديد عقده حتى 2022.
واعتبر أتلتيكو ان تواصل برشلونة مع اللاعب من دون اتباع المسار القانوني - أي التواصل مع ناديه بالدرجة الأولى - مخالف وقد يضر بمصداقية الدوري الاسباني في نظر الاتحاد الدولي.
وقال المصدر في أتلتيكو "هو لاعب يرتبط بعقد طويل ولا يمكن ان يحصل هذا الأمر (التواصل معه بهذا الشكل).
إضافة الى ذلك، أتلتيكو يعتبر ان هذا الأمر قد يضر بالبطولة التي يتصدرها برشلونة ويحتل فيها أتلتيكو المركز الثاني"، في إشارة الى الدوري الاسباني.
وأكد متحدث باسم الفيفا لفرانس برس "تلقي شكوى من أتلتيكو مدريد بشأن الموضوع المذكور"، دون تفاصيل إضافية.
وسبق للفيفا ان عاقب برشلونة عام 2015، بمنعه من إجراء تعاقدات لسنة بسبب مخالفات في ضم لاعبين ناشئين أجانب.
وفي حال إدانة النادي الكاتالوني مجددا، قد تفرض عليه عقوبة جديدة من هذا النوع.
ويأتي الاعلان عن الشكوى بعد يومين من نشر صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية تقريرا عن لقاء وغداء جمع بين رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو وأفراد من عائلة غريزمان.
وأشارت الصحيفة الى ان والدي غريزمان وشقيقته مود المكلفة العلاقات الصحافية، حضروا اللقاء، وان الهدف منه كان "وضع اللمسة النهائية على اتفاق" يحظى بموافقة اللاعب للانتقال لبرشلونة.
وفي تصريحات لقناة "موفي ستار"، لم ينف المسؤول في برشلونة غييرمو آمور حصول لقاء من هذا النوع، قائلا "اذا أفادت الصحيفة عن ذلك (حصول اللقاء)، فمن الممكن ان يكون الأمر صحيحا".
وبحسب الصحيفة، ستكون الخطوة المقبلة "إبلاغ أتلتيكو ان برشلونة يرغب في ضم غريزمان عبر دفع قيمة البند الجزائي (في عقده) البالغة 100 مليون يورو، وليس عن طريق اتفاق بنتيجة مفاوضات".
وكان نادي باريس سان جرمان الفرنسي اعتمد الاجراء نفسه لضم البرازيلي نيمار من برشلونة الصيف الماضي، بدفعه قيمة البند الجزائي (222 مليون يورو)، ما جعل منه أغلى لاعب في التاريخ.
وكان غريزمان، أفضل هداف في كأس أوروبا 2016، قد مدد عقده مع أتلتيكو في حزيران/يونيو بعد رفض الاستئناف الذي تقدم به النادي لإلغاء عقوبة عدم إجراء تعاقدات جديدة، والممتدة حتى نهاية السنة الحالية.
وقال اللاعب في حينه ان الرحيل عن النادي في وقت لا يحظى الأخير بفرصة لتعويضه بلاعب آخر، سيكون أمرا "قذرا".
وكان مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييغو سيميوني، أكد الأسبوع الماضي لمجلة "ليكيب ماغازين" الفرنسية، ان في امكان غريزمان الرحيل اذا رغب بذلك، ولن تكون ثمة "مشكلة" في حال نال فرصة أفضل.
وسجل غريزمان 90 هدفا في 179 مباراة مع أتلتيكو منذ انضمامه الى صفوفه في 2014 قادما من ريال سوسييداد.

 

اقراء ايضا