سام ألاردايس: حصد 13 من 15 نقطة أمر مذهل حتى الآن

يشتهر سام ألاردايس مدرب إيفرتون بقدرته على  إبعاد الأندية عن منطقة الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لكن بصمته في جوديسون بارك جعلت الفريق يبحث عن إنهاء  المسابقة في مركز متقدم بالنصف الأعلى من جدول الترتيب.  
 
               وفاز إيفرتون 3-1 على سوانزي سيتي أمس الاثنين ليتقدم إلى  المركز التاسع في الدوري وبدا أنه نسى أحزانه وعروضه المتواضعة في  بداية الموسم.  
 
               وقال ألاردايس مدرب إنجلترا السابق بعدما استفاد من ثنائية  جيلفي سيجوردسون ليحقق الانتصار "هدفنا الان؟ إنهاء المسابقة في  النصف الأعلى لكن دعونا لا نخلد إلى الراحة".  
 
               وكان إيفرتون في منطقة الهبوط عندما أقيل المدرب الهولندي  رونالد كومان في 23 أكتوبر تشرين الأول عقب الخسارة 5-2 على أرضه  أمام أرسنال.  
 
               وتولى ديفيد أنسورث مدرب تحت 23 عاما المسؤولية بشكل مؤقت وحقق  فوزين في ثماني مباريات. وكان الفوز الثاني والأخير لأنسورث بنتيجة  4-صفر أمام وست هام يونايتد بينما كان ألاردايس يتابع اللقاء من  المدرجات بعد الإعلان عن تعيينه.  
 
               وبعد تولي ألاردايس المسؤولية بشكل رسمي فاز إيفرتون على  هدرسفيلد تاون ونيوكاسل يونايتد وتعادل مع جاره ليفربول قبل أن  يحقق الانتصار على سوانزي.  
 
               وقال ألاردايس "حصد 13 من 15 نقطة أمر مذهل عند الأخذ في  الاعتبار المركز الذي كنا نحتله. سجلنا 11 هدفا في خمس مباريات  وحافظنا على نظافة شباكنا (عدة مرات)".  
 
               وأضاف "نحن فريق يستطيع تحويل تأخره 1-صفر إلى فوز وهذا يظهر  شخصيتنا".  
               ولم يسبق للمدرب ألاردايس (63 عاما) الهبوط أبدا مع أي فريق من  الدوري الممتاز رغم أنه سبق أن قاد سندرلاند وكريستال بالاس بعد  وجودهما في موقف حرج.  
 
 
 
 
 

اقراء ايضا