الغرافة والريان.. نهائي تاريخي لبطولة كأس QSL

تترقب الجماهير القطرية القمة الكروية الساخنة التي تجمع الغرافة مع الريان - مساء الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - في المباراة النهائية لبطولة كأس QSL، حيث من المنتظر ان تشهد صراعاً قوياً ومثيراً بين فريقين كبيرين من اجل الظفر بالكأس، ويأمل الغرافة الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد ان نال شرف الفوز باللقب في النسخة الاولى، ويقاتل الريان من اجل الحصول على الكأس للمرة الاولى في تاريخه.
المباراة ستنطلق في السابعة مساءً بإستاد سحيم بن حمد بنادي قطر، ولابد من فائز فيها، وفي حالة التعادل بأي نتيجة سوف تمتد الى وقت اضافي لمدة 30 دقيقة على شوطين، واذا استمر التعادل فسوف يلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح من علامة الجزاء.
الغرافة تأهل بجدارة بعد ان تصدر المجموعة الاولى في الدور الاول برصيد 13 نقطة وبدون خسارة، ثم فوزه في دور نصف النهائي على ام صلال بهدف للاشئ سجله منقذ عدي.
كما تأهل الريان ايضاً بجدارة بعد ان تصدر مجموعته الثانية برصيد 13 نقطة وبدون خسارة، ثم فوزه على الخريطيات في دور نصف النهائي بهدفين للاشىء.
التوقعات تؤكد ان المواجهة ستكون قوية ومثيرة وتاريخية، كونها ايضاً المرة الاولى التي يلتقي فيها الفريقين الكبيرين في المباراة النهائية للبطولة، وهو ما يزيد من طموح كل فريق في الفوز باللقب على حساب منافسه القوي.
المباراة سيغلب عليها طابع الثأر ايضاً من جانب الغرافة الذي تلقى الخسارة على يد الريان في لقاءهما بدوري نجومQNB  بالقسم الأول بنتيجة 2-3 التي اقيمت على استاد خليفة الدولي، وكانت من اجمل مباريات الدوري واكثرها اثارة ومتعة خاصة وان الغرافة كان قاب قوسين او ادنى من التعادل في الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء وكان نداً قوياً بشبابه وعناصره الجديدة.
واذا كانت التوقعات تشير الى قوة المواجهة والاثارة بين الفريقين فإنه من الصعب التوقع بالنتيجة وبالفائز كون الريان والغرافة في حالة جيدة ومستواهما في تطور خاصة الغرافة الذي يخوض تجربة الاحلال والتجديد ويعتمد على مجموعة جديدة من اللاعبين واستطاع تقديم عروض جيدة في دوري نجوم QNB وخلال بطولة كأس QSL، واكد انه على الطريق الصحيح بعناصره الشابة التي من المؤكد سيكون لها مردود أقوى وأفضل في الفترة المقبلة.
والريان وبغض النظر عن خسارته الاخيرة امام الاهلي في دوري نجوم QNB بالجولة الحادية عشر، فقد ظهر هذا الموسم بمستوى مختلف تماماً عن الموسم الماضي، واستعاد قوته وخطورته واثبت قدرته على المنافسة من جديد علي الالقاب والبطولات. 
 

اقراء ايضا