مورينيو يسمح للبدلاء في مانشستر يونايتد بالرحيل يناير المقبل

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم، انه سيتيح للاعبين لم يحجزوا مكانا لهم في تشكيلته الاساسية، بالرحيل في فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل.

وكان المدرب اعتمد الأسلوب نفسه في فترة الانتقالات الشتوية (كانون الثاني/يناير) العام الماضي، وأتاح رحيل لاعبين من أمثال الفرنسي مورغان شنايدرلين والهولندي ممفيس ديباي، بحثا عن وقت أكثر للعب في تشكيلة أساسية.
وهذه السنة، قد تؤدي خطوة مورينيو الى توفير مخرج للاعبين كالأرمني هنريك مخيتاريان والايطالي ماتيو دارميان ولوك شو، وذلك بعد بقائهم لفترات طويلة على مقاعد البدلاء.
وربط مورينيو الذي يحتل فريقه حاليا المركز الثاني في ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، بفارق كبير عن المتصدر غريمه مانشستر سيتي يبلغ 11 نقطة بعد 17 مرحلة، السماح للاعبين بالرحيل في حال رغبوا بذلك، وفي حال توافر عرض مناسب.
وقال المدرب ردا على سؤال عما اذا كان مستعدا للتخلي عن لاعبين كهؤلاء، "أعتقد ذلك، اذا توافر السعر المناسب (...) هذه هي مقاربتي كمدرب، في الحالات التي يطلب فيها النادي رأيي".
أضاف "أعتقد ان لكل لاعب سعره (...) اذا كان اللاعب غير سعيد، اذا تقدم بطلب (للرحيل) مرفقا بالسعر الذي نعتبره جيدا بالنسبة إلينا، كما حصل الموسم الماضي مع ممفيس ومورغان، لن أرفض أبدا".
وتطرح في الأسابيع الماضية أسئلة حول مستقبل مخيتارين (28 عاما) الذي انضم الى يونايتد قادما من بوروسيا دورتموند الالماني في تموز/يوليو 2016.
فبعد أداء جيد في النصف الثاني من الموسم الماضي، بدا ان اللاعب سيكون عنصرا أساسيا في تشكيلة مورينيو هذا الموسم، الا ان تراجع مستواه مؤخرا جعله يمضي وقتا طويلا على مقاعد البدلاء.
ولم يشارك مخيتاريان كأساسي منذ المباراة ضد حامل لقب الدوري الممتاز تشلسي مطلع تشرين الثاني/نوفمبر.
ووجد شو (22 عاما) نفسه في وضع مشابه لفترات طويلة، علما انه يقدم أداء جيدا في الفترة الماضية، وشارك كأساسي في المباراة ضد بورنموث الأربعاء ضمن المرحلة 17 (1-صفر).
 

اقراء ايضا