الافريقي يسعى إلى كسر تفوق النجم الساحلي في الدوري التونسي

سيسعى الافريقي إلى كسر تفوق النجم الساحلي في مواجهات الفريقين في الأعوام القليلة الماضية عندما يستضيفه في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بعد غد الأحد.                

ويأمل الافريقي، الذي بدأ في استعادة توازنه بعد بداية سيئة للموسم، في الاستفادة من أفضلية اللعب على أرضه للتغلب على النجم الساحلي في مواجهة يتوقع أن يطغى عليها الحماس. 
               وبدأت الروح المعنوية للافريقي ترتفع من جديد بعد تجنبه الخسارة في ثلاث مباريات متتالية إذ تعادل مع نجم المتلوي وترجي جرجيس وفاز على الصفاقسي ويأمل أن تستمر نتائجه الإيجابية بقيادة المدرب الفرنسي برتران مارشان العائد لتولي مهمة الرجل الأول خلفا للايطالي ماركو سيموني. 
               وقال صابر خليفة مهاجم الافريقي "تجاوزنا الأجزاء السيئة في الموسم وبدأ المستوى يتطور وتتحسن النتائج ونأمل في مواصلة العمل الجاد بقيادة المدرب مارشان من أجل استعادة مستوانا الحقيقي". 
               ويتطلع الافريقي لوضع حد لهيمنة النجم الساحلي على مواجهات الفريقين إذ فشل في الفوز على منافسه القادم من سوسة في عشر مباريات متتالية منذ عام 2012. 
               وسيكون بوسع مارشان الاعتماد على جهود لاعب الوسط أحمد خليل والظهير الأيسر علي العابدي بعد تعافيهما من الإصابة. 
               وفي المقابل يسعى النجم الساحلي إلى ضرب عصفورين بحجر واحد بالفوز إذ سيؤكد تفوقه على الافريقي ويعود لطريق الانتصارات بعد خسارته 2-1 أمام الصفاقسي في مباراته السابقة. 
               وفاز النجم الساحلي على الافريقي تسع مرات وتعادلا مرة واحدة في اخر عشر مواجهات بينهما. ويحتل النجم الساحلي المركز الرابع برصيد 20 نقطة من 11 مباراة بفارق 11 نقطة خلف الترجي المتصدر بينما يأتي الافريقي في المركز الثامن ولديه 15 نقطة. 
               وسيتطلع الترجي حامل اللقب، الذي يملك 31 نقطة، للمحافظة على سجله الخالي من الهزائم واحكام قبضته على الصدارة عندما يواجه الملعب التونسي غدا السبت. 
               أما ملاحقه المباشر الصفاقسي (26 نقطة) فيواجه مستقبل قابس غدا السبت بينما يلعب نجم المتلوي ضد البنزرتي يوم الأحد.  

 

اقراء ايضا