مانشستر سيتي يتطلع لمواصلة كتابة التاريخ وتحقيق الفوز 16 على التوالي

بعد تحقيقه رقما قياسيا في عدد الانتصارات المتتالية (15) اثر تغلبه على سوانسي سيتي 4-صفر الاربعاء، وحصده 49 نقطة من اصل 51 ممكنة منذ انطلاق الموسم الحالي في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، فان السؤال الذي يفرض نفسه اي فريق سيتمكن من وقف قطار مانشستر سيتي نحو اللقب المحلي؟.

ويخوض فريق "السيتيزن" اختبارا قويا على ملعب الاتحاد عندما يستضيف توتنهام بعد غد الاحد في ابرز مباريات المرحلة الثامنة عشرة.
ويغرد مانشستر سيتي خارج السرب حاليا متقدما على جاره وغريمه التقليدي في المدينة الواحدة مانشستر يونايتد بفارق 11 نقطة، ويريد ان يحذو حذو ارسنال الذي لم يخسر اي مباراة طوال موسم 2003-2004.
واذا نجح سيتي في الفوز على منافسه، فان مدربه الاسباني بيب غوارديولا سيعادل رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية مع برشلونة موسم 2010-2011 عندما قاده الى اللقب المحلي ودوري ابطال اوروبا، في حين سيبقى على بعد ثلاث انتصارات من رقمه القياسي مع بايرن ميونيخ الالماني الذي فاز في 19 مباراة على التوالي موسم 2013-2014.
ويعول سيتي على هجوم ناري مؤلف من الخماسي الارجنتيني سيرخيو اغويرو (10 اهداف) ورحيم ستيرلينغ (10) والبرازيلي غابريال جيزوس (8) والبلجيكي كيفن دي بروين والالماني ليروي ساني (6 اهداف لكل منهما)، اي انهم سجلوا 40 هدفا من اصل 52 لمانشستر سيتي هذا الموسم.
واعترف غوارديولا بصعوبة مهمة فريقه في مواجهة منافسه القادم من شمال لندن بقوله "توتنهام وتشلسي من افضل الفرق التي تلعب كرة القدم باسلوب جيد.
لا يكتفيان بمنح المبادرة الى الفرق المنافسة، بل يحاولان البقاء اوفياء لاسلوبهما الخاص.
انه امتحان جديد ورائع بالنسبة الينا".
واضاف "ضغط المباريات متواصل ونحن نلعب حاليا كل ثلاثة ايام، فبعد توتنهام نواجه ليستر سيتي في كأس الرابطة وبالتالي لا وجود لوقت كبير لكي نلتقط انفاسنا".
لكنه تابع "نحن جاهزون لمواجهة توتنهام وسنحاول المحافظة على المستوى الذي ظهرنا به في الفترة الاخيرة".
في المقابل، استعاد توتنهام توازنه في الاونة الاخيرة، فبعد فشله في الفوز في خمس مباريات تواليا، تمكن من تحقيق انتصارين على ستوك سيتي 5-1 وعلى برايتون 2-0.
واكد مدرب توتنهام الارجنتيني ماوريتسيو بوشيتينو ان فريقه يدخل المباراة ضد سيتي منتشيا بقوله "نتوجه الى مانشستر ونحن نؤمن بقدرتنا على الفوز" علما بان فريقه قلب تخلفه امام سيتي الموسم الماضي على ملعب الاتحاد صفر-2 ليخرج بالتعادل 2-2، كما تغلب على منافسه 2-صفر على ملعب وايت هارت لاين.
واضاف "سنستمتع في المباراة لان مواجهة مانشستر سيتي تمثل تحديا كبيرا، فهو افضل فريق في انكلترا ومن بين الافضل في اوروبا".
واوضح "انا متشوق وسعيد لمواجهة فرق كبيرة ومدرب مثل غوارديولا".
ويعول توتنهام على هدافه هاري كاين صاحب المركز الثاني في لائحة الهدافين برصيد 12 هدفا بفارق هدف وحيد عن مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح.
ومن المتوقع ان يشارك ديلي الي اساسيا بعد ان جلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين في المباراة الاخيرة قبل المشاركة في الشوط الثاني.
ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على وست بروميتش البيون وهو يدرك ان لا مجال لاي تعثر لا سيما ان امله في احراز اللقب بات صعبا للغاية نظرا للفارق الكبير الذي يفصله عن سيتي.
وكان مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو رفض رفع الراية البيضاء في ما يتعلق بحظوظ فريقه على احراز اللقب وقال في هذا الصدد "اللقب لا يحسم في كانون الاول/ديسمبر بل في ايار/مايو.
لو حصل ذلك الان لكنت الان في اجازة في مكان ما".
ويامل ارسنال في وضع حد لسلسلة من ثلاث مباريات من دون ان يتذوق طعم الفوز عندما يستضيف نيوكاسل الجريح.
وفشل "المدفعجية" في الفوز في اخر ثلاث مباريات حيث خسر امام مانشستر يونايتد 1-3، وتعادل مع ساوثمبتون 1-1 ومع جاره وست هام سلبا.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي ليستر سيتي مع كريستال بالاس، وستوك سيتي مع وست هام، وتشلسي مع ساوثمبتون، وبرايتون مع بيرنلي، وواتفورد مع هادرسفيلد، وبورنموث مع ليفربول، وايفرتون مع سوانسي سيتي.

 

اقراء ايضا