توقيع اتفاقية بين الاتحادين القطري واليوناني لتفعيل التعاون المشترك

وقع الاتحاد القطري لكرة القدم اتفاقية تعاون مع نظيره اليوناني ، وذلك ظهر اليوم بمقر الاتحاد القطري ببرج البدع ، والتي تضمنت الكثير من الجوانب التي لها علاقة بكرة القدم وكيفية تعزيز دورها بين الجانبين بما يخدم اللعبة وسبل الارتقاء بها في كل من البلدين الصديقين ، وبطموح أن تساهم الاتفاقية في ازدهار كبير في العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين الطرفين .

 

ووقع الاتفاقية عن الاتحاد القطري لكرة القدم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد ، وعن الجانب اليوناني السيد / إيفانجيلوس غرامينوس رئيس الاتحاد اليوناني لكرة القدم ، بحضور سعود عبد العزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، والسيد /منصور الأنصاري الأمين العام ، السيد / علي داود المدير التنفيذي لمكتب رئيس الاتحاد ، والسيد / ألكسندروس ديديس الأمين العام للاتحاد اليوناني لكرة القدم.

 

وسبق توقيع الاتفاقية استقبال سعادة الشيخ حمد ، للسيد إيفانجيلوس غرامينوس بمكتبه ، حيث جرى الحديث عن الكثير من الأمور ذات الصلة ، وتطرق الاجتماع للنقاش حول العديد من الموضوعات المتعلقة بكرة القدم بين البلدين .

 

وستشهد الفترة المقبلة إنشاء مجموعة عمل مشتركة لدراسة الأطر القانونية تفصيلياً ، لتفعيل هذا الاتفاق ، كما سيتم وضع خطة عمل تتضمن تقريراً بأهم الإنجازات التي تمت على أرض الواقع ، مع تقديم جدول زمني للأنشطة والفعاليات التي ستجمع بين الاتحادين في الفترات القادمة .

 

ويأتي توقيع الاتفاقية كخطوة مهمة على درب الاتفاقيات التي وقّعها الاتحاد القطري لكرة القدم ، والتي تعتبر جزءاً من استراتيجيته لتطوير كرة القدم في قطر وتعزيز علاقته مع نظرائه من الاتحادات في مختلف القارات سواء الأوروبية منها أو القارية وغيرها .

 

حيث يهدف الاتحادان – القطري واليوناني – لكرة القدم من توقيع هذه الاتفاقية إلى استثمار علاقات الصداقة والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ، والتطلع معها إلى آفاق أرحب من التعاون الوثيق ، لاسيما وأن هذا الاتفاق يعتزم تطوير سبل تبادل الخبرات والموارد فيما بين الاتحادين .

 

حيث ستساهم الاتفاقية في تطوير العلاقات الثنائية فيما بينهما ، لتشتمل على مجالات أكثر سيكون لها الكثير من النتائج المثمرة على الأصعدة كافة ، والتي بدورها ستعزز النجاح المستمر لكرة القدم في كل من قطر واليونان .

 

كما يركز الاتفاق على التعاون في أكثر من مجال رئيس ، فيما يتعلق بالتبادل الفني والمهني ، والفرق والمنتخبات الوطنية ، وتبادل الخبرات (بما في ذلك تعليم المدربين وتنمية المواهب الشابة ) والاستفادة كذلك من التجارب الناجحة والمتعددة لكرة القدم – في البلدين -على الصُعد كافة .

 

ووفقاً لبرنامج الزيارة ، اطلع السيد / إيفانجيلوس غرامينوس رئيس الاتحاد اليوناني لكرة القدم على آخر استعدادات قطر لتنظيم نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ ، حيث قام بزيارة خاصة للـ ” البافليون ” – بالطابق الرابع عشر من برج البدع – وشاهد النماذج التي تحاكي ستادات ومنشآت وملاعب كأس العالم ٢٠٢٢.

 

كما استمع لشرح مفصل عن كافة المشاريع المتعلقة بالمونديال والمبادرات المختلفة التي أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث ، حيث أبهرته النماذج التي شاهدتها ، مؤكداً أنها تؤشر بتنظيم قطر لنسخة مثالية من البطولة .

 

كما قام رئيس الاتحاد اليوناني والوفد المرافق له بزيارة إلى أكاديمية أسباير ، وسط إشادة كبيرة بالامكانيات الهائلة التي يتمتع بها هذا الصرح العالمي ، وستكون هناك جولة لمتحف الفن الإسلامي في ختام زيارته للدوحة .

 

وبمناسبة توقيع الاتفاقية تحدث السيد / إيفانجيلوس غرامينوس رئيس الاتحاد اليوناني لكرة القدم موجهاً شكره وتقديره لسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد على حفاوة الاستقبال والضيافة ، معرباً عن سعادته البالغة بزيارة للدوحة وبتوقيع الاتفاقية مع الاتحاد القطري .

وأضاف : ” الاتفاقية ستكون مهمة جداً بين الاتحادين ، وستخدم كرة القدم في البلدين بالبنود المختلفة التي اشتملت عليها ، والتي ستكون نقطة تحول في العلاقات الثنائية بين الاتحادين وبما يخدم كرة القدم في قطر واليونان ، مؤكداً أنها تتضمن إقامة معسكرات للمنتخبات وتبادل الخبرات والمدربين والأمور الطبية ، والمباريات الودية ” .

وأوضح رئيس الاتحاد اليوناني لكرة القدم بقوله : ” سعيد جداً بما شاهدته في قطر كبلد وكاتحاد كرة قدم وإمكانيات هائلة .. وسعيد بما شاهدته خلال هذه الزيارة في قطر ، لاسيما ما رأيته على صعيد المنشآت الخاصة باستضافة كأس العالم 2022 ، فهي تسير وفق البرنامج المعد سلفاً .

حيث تمتلك قطر بنى تحتية هائلة وواضح أنها تسير وفق معدل زمني رائع وبوتيرة أسرع من التوقيتات المحددة ، وهو ما أكده لي المسؤولون في اتحاد الكرة بأن قطر تسبق الجدول الزمني ، وجاهزة للحدث العظيم واستضافة كأس العالم 2022 .

 

اقراء ايضا