الغاء مباراة كربلاء والطلبة بالدوري العراقي بسبب عدم تسديد مبالغ عقد الايجار

اعلنت وزارة الشباب والرياضة ، انها لم تسمح باقامة مباراة نادي كربلاء وضيفه الطلبة ، والتي كانت مقرر لها اليوم الخميس ، لعدم التزام ادارة نادي كربلاء بدفع المستحقات المالية ، حسب العقد المبرم بينها وبين الوزارة.

وقال مدير ملعب كربلاء الدولي السيد عقيل صادق احمد ، ان الاسباب التي دعت الوزارة لاتخاذ هذا القرار هو عدم التزام النادي بدفع المستحقات المالية عن قيمة ايجار الملعب ، وحسب العقد المبرم بين الطرفين والمرقم بـ(507) وبتاريخ ٣ تشرين الاول / اكتوبر الماضي ، والذي نص على التزام النادي بدفع ايجار الملعب قبل بداية الموسم ، وانطلاق مباريات الدوري الممتاز رغم انذار النادي لاكثر من مرة.

 

واضاف احمد " تم تبليغ ادارة كربلاء بكتاب رسمي منذ (16) تشرين الثاني / نوفمبر الماضي ، بضرورة تسديد مبلغ عقد ايجار الملعب وحسب العقد المبرم بين الادارة القسم القانوني بالوزارة ، ولكن للاسف ادارة النادي لم تلتزم ببنود العقد ، وبلغ الاتحاد الفرعي لكرة القدم في كربلاء ايضاً قبل يومين ، بان المباراة سوف لن تقام على ملعب كربلاء الدولي ، بسبب عدم التزام ادارة النادي ببنود العقد المبرم بين الطرفين ، وان الوزارة ومن خلال حرصها على استمرارية اقامة مباريات الدوري الممتاز ، ودعمها للاندية الرياضية ، فانها قررت نقل مباراة كربلاء والطلبة ضمن الجولة السادسة الى الملعب الثانوي في كربلاء ".

 

واشار احمد " ان الفريقان حضروا الى الملعب ، لكن التعليمات صدرت من الدائرة القانونية والجهات العليا في وزارة الشباب والرياضة ، بمنع اقامة المباراة ، للاسباب المذكورة سابقاً ، وعندها تعرض موظفي وادارة الملعب الى سيل من الكلمات الجارحة ، والتطاول من قبل ادارة ولاعبي نادي كربلاء وهو امر مغيب ولا يليق بهم ".

 

واوضح احمد " ان وزارة الشباب والرياضة وبالاتفاق مع ادارة ملعب كربلاء الدولي ، والشركة المنفذة للملعب قررت اجراء الصيانة الدورية وادامة الملعب ، لاسيما وان الفترة الحالية ستشهد توقف للدوري الممتاز لقرابة الشهر ، لمشاركة المنتخب الوطني في خليجي 23 بالكويت ".

 

يذكر ان الاتحاد العراقي لكرة القدم سمح باقامة مباريات الدوري الممتاز ، على مجموعة من الملاعب المرخصة من لجنة التراخيص العراقية ، ومنها ملعب كربلاء الدولي الذي تم تأجيره من قبل نادي كربلاء .

 

اقراء ايضا