اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القطري لكرة القدم

ترأس سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد، الذي عقد اليوم، بفندق الشيرتون. 
    وحضر الاجتماع السيد سعود عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد وأعضاء اللجنة التنفيذية، وممثلو الأندية القطرية أعضاء الجمعية العمومية، بالإضافة إلى مديري الإدارات المختلفة ورؤساء الأقسام وموظفي الاتحاد، ولفيف من الإعلاميين من وسائل الإعلام المختلفة. 
    وشهد اجتماع الجمعية تعيين أعضاء لمراجعة محضر الاجتماع وهي مؤلفة من أندية الريان وقطر والشحانية. وبجانب تعيين مدققي الأصوات الانتخابية والتي تتألف من أندية الدحيل والأهلي والمرخية، واعتماد محضر اجتماع الجمعية العمومية غير العادية المنعقد بتاريخ 18 أبريل الماضي، وتعيين مدققي حسابات مستقلين بناء على توصية اللجنة التنفيذية، واعتماد تقرير الرئيس حول الأنشطة منذ اجتماع جمعية عمومية عادية عام 2016، وبجانب اعتماد البيانات المالية، واعتماد الموازنة . 
    وناقش الاجتماع تجربة دوري تحت 23 سنة ، حيث اشتكى ممثلو الأندية من ضعف الدعم المالي للدوري وعدم تسلمهم ما يسهم في تواصله، وأيضا مناقشة دوري كرة الصالات الذي تحول إلى دوري للهواة، وتم تمديد مهلة تأكيد المشاركة بدلاً من الخميس 14 ديسمبر الجاري ولمدة أسبوع. وقد اقترح سعادة رئيس الاتحاد على ممثلي الأندية تشكيل لجنة مصغرة من قبل مجلس الأندية من أجل التباحث معها والوصول إلى الصيغة التي ترضي الجميع وتخدم الأندية . 
   كما تم الحديث عن عمومية مؤسسة دوري نجوم قطر التي سبق وأن ألغيت من قبل الجمعية العمومية، وأخذت وقتاً طويلاً من النقاش، وقد تقرر أن يعاد تشكليها خلال ثلاثة أشهر بناء على اقتراح رئيس الاتحاد . 
    وأشاد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بنجاح الجمعية العمومية للاتحاد وبالحضور المميز للأندية ورؤسائها وممثليها . وقال عقب انتهاء الاجتماع في تصريحات لوسائل الإعلام : "أتوجه بالشكر إلى أنديتنا وبصفة خاصة إلى رؤساء الأندية الذين حضروا الاجتماع، وتفاعلوا بشكل إيجابي مع المناقشات التي دارت خلال الاجتماع وفي كل بنود وجدول الأعمال وكل ما يهم ويخص الكرة القطرية" . 
   وأضاف سعادته سنناقش جميع القضايا التي طرحت خلال الجمعية العمومية وليس موضوع دوري قطر غاز تحت 23 سنة فقط ، وسنأخذ بعين الاعتبار مقترحات الجمعية العمومية، وكل القضايا التي طرحت للنقاش خاصة وأنها نوقشت بإيجابية" . 
   وأكد رئيس الاتحاد أن حضور عدد كبير من رؤساء الأندية اجتماع الجمعية العمومية يجعلنا مطمئنين عند اتخاذ أي قرار، وأشار إلى أن تشكيل مجلس للأندية مؤخراً كان سبباً في حضورهم لاجتماع الجمعية العمومية". 
   وقال سعادة رئيس الاتحاد : "إن مجلس الأندية ليس مختصاً برياضة كرة القدم فقط، ولكنه مختص بكل الألعاب ونتمنى التوفيق لمجلس الأندية وأن يكون داعماً للاتحادات في مهمتها". 
    وأوضح أن جميع القضايا والمشاكل التي طرحت خلال اجتماع الجمعية العمومية معظمها مشاكل مالية وليست فنية، وهذه المشكلة يعاني منها الاتحاد كما تعاني منها الأندية تماماً" . 
    وشدد سعادته على أهمية دوري قطر غاز تحت 23 سنة، وقال إنها بطولة مهمة وسيتم تقييمها من جميع النواحي وكل الاقتراحات التي تم الاتفاق عليها سيتم تنفيذها من خلال اللجنة المشتركة التي ستكون بين الاتحاد والأندية وستقوم الأندية باختيار من يمثلها في هذه اللجنة المشتركة فيما بيننا . 
 

اقراء ايضا