النجم الكوري هونغ ميونغ يدعو إلى دعم استضافة قطر لمونديال 2022

دعا نجم كرة القدم الكوري السابق هونغ ميونغ بو الدول في جميع أنحاء قارة آسيا لدعم استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
 
وقال هونغ، الذي يشغل حاليا منصب المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم الكوري، في حديث لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "يفخر الاتحاد الكوري لكرة القدم باستضافة دولة قطر لكأس العالم لكرة القدم 2022. وينبغي على جميع الدول الآسيوية أن تدعم قطر لتحقيق هذا الإنجاز الكروي. وستعود هذه المبادرة العالمية بالنفع الكبير على دولة قطر، إذ أنها ستسهم في دعم الاقتصاد القطري وتسريع وتيرة عجلة التنمية في هذه الدولة الداعمة لكرة القدم".
 
وتحدث هونغ عن تجربة كوريا الجنوبية في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2002، حيث أسهمت البطولة في تنمية دولته وألهمت الأجيال المستقبلية لتفعيل دور كرة القدم في تنمية الشعوب وتطويرها.
 
ونوه هونغ بأن على منتخب قطر أن يحذو حذو الفريق الكوري الذي نجح في الصعود إلى المركز الرابع عام 2002 وقال: "يجب على قطر أن تطلع اطلاعا واسعا على استعدادات فريقنا لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2002. إن استضافة بطولة كأس العالم في قطر هي فرصة قيمة لا تنسى، وعلى قطر أن تبذل كل ما بوسعها لتقديم بطولة عالمية. وأستطيع أن أراهن بأن قطر لديها من الإمكانيات ما يجعل هذه البطولة تغير مسار الدولة بشكل إيجابي".
 
يشار إلى أن هونغ ميونغ قاد منتخب بلاده للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2002، كما فاز هونغ بالكرة البرونزية كأفضل ثالث لاعب بالبطولة.
 

اقراء ايضا