انتر يستهل مشواره في كأس ايطاليا بفوز صعب

استهل انتر مشواره في مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم الثلاثاء بفوز بالغ الصعوبة على بوردينوني من الدرجة الثالثة 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي، ليحجز أولى بطاقات ربع النهائي.
 
وتستهل اندية الدرجة الاولى المصنفة بين الثمانية الاوائل، مشوارها من دور الـ16.
ويقدم انتر موسما لافتا في الدوري المحلي، وهو الوحيد الذي لم يخسر بعد، اذ يتصدر الترتيب بفارق نقطة عن نابولي الثاني ونقطتين عن يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الستة الماضية.
في المقابل، خاض بوردينوني اربعة ادوار لبلوغ ثمن النهائي، وازاح في طريقه كالياري من الدرجة الاولى في الدور السابق.
 
واراح مدرب انتر لوتشانو سباليتي عددا كبيرا من اساسييه، فجلس الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش والقائد الارجنتيني ماورو ايكاردي والكرواتي ايفان بيريسيتش على مقاعد البدلاء قبل دخول الاخيرين في الشوط الثاني.
 
ومنح سباليتي، المتوج باللقب مرتين مع روما في 2007 و2008، الفرصة للمهاجم اليافع اندريا بينامونتي (18 عاما) للمرة الاولى، ولاعب الوسط المهاجم الفرنسي من اصول عاجية يان كاراموه (19 عاما).
 
وكان بوردينوني، الافضل نسبيا في الشوط الاول، قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 31، بيدان كرة سيموني مانياغي ارتدت من قائم الحارس دانييلي باديلي.
في المقابل، أهدر كاراموه اخطر فرص انتر عندما سدد منفردا بقوة فوق العارضة قبل انتهاء الشوط الاول (43).
 
ودفع سباليتي بالكرواتي مارسيلو بروزوفيتش في الاستراحة بدلا من بينامونتي.
لكن بوردينوني بقي الاخطر واهدر الاسباني ميغل انخل ماسا تسديدة مرت على بعد سنتيمترات من القائم الايمن لمرمى نيراتسوري (54)، رد عليها كاراموه بتسديدة صدها الحارس (70).
وارتفعت حدة الاثارة فصد باديلي كرة جانفيتو ميزوراكا (72)، قبل ان يهدر بيريسيتش بديل كاراموه فرصة خطيرة بعد عرضية من البرتغالي جواو كانسيلو (74).
 
وبرغم دخول ايكاردي، بقيت النتيجة سلبية ليخوض انتر وقتا اضافيا للمرة الثالثة في اخر اربع مباريات له في الكأس.
وكان ايكاردي قريبا من الشباك، لكن قائم الضيوف انقذهم من هدف اول (105+1).
وهذه اول مرة يفشل انتر في التسجيل على ارضه في الكأس منذ 2008.
 
وفي ركلات الترجيح، اهدر السلوفاكي ميلان شكرينيار وروبرتو غاليارديني لانتر، لكن خصمه اهدر ثلاث مرات قبل ان يسجل الياباني يوتو ناغاتومو الركلة الاخيرة ليتأهل انتر بشق النفس الى دور الثمانية.
 
ويملك يوفنتوس الرقم القياسي بعدد الالقاب (12) اخرها في الاعوام الثلاثة الماضية (2015 و2016 و2017)، مقابل 9 القاب لروما و7 لانتر اخرها في 2011.
 
ويلعب الاربعاء فيورنتينا مع سمبدوريا وميلان مع فيرونا، والخميس لاتسيو مع تشيتاديلا.
ويستكمل دور الـ16 الاسبوع المقبل بمباريات نابولي واودينيزي الثلاثاء واتالانتا مع ساسوولو وروما مع تورينو ويوفنتوس مع جنوى الاربعاء.
 
 

اقراء ايضا