الخريطيات يتأهل مع الغرافة لنصف نهائي كأس QSL عن المجموعة الأولى

تأهل الخريطيات رسميا إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس QSL مع الغرافة عن المجموعة الأولى، وذلك بعد فوزه مساء اليوم على نادي قطر بستة أهداف مقابل هدف في مباريات الجولة الخامسة والأخيرة في دور المجموعات عن البطولة، ليحسم بذلك المقعد الثاني عن المجموعة والتي كان الغرافة قد ضمن التأهل عنها إلى الدور القادم عقب الجولة الرابعة، في حين خرجت فرق: الدحيل وقطر والخور والسيلية.

وأقيمت اليوم مباريات الجولة الخامسة عن المجموعة الأولى، وأسفرت عن فوز الخريطيات على نادي قطر بستة أهداف مقابل هدف، وفوز الغرافة على السيلية برباعية دون رد، والدحيل على الخور بثمانية أهداف دون رد.
وبذلك يتأهل الغرافة إلى نصف النهائي أولا عن المجموعة الأولى بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، وتأهل الخريطيات ثانيا بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة.
وفي باقي ترتيب فرق المجموعة بعد انتهاء الجولة الخامسة ودور المجموعات حل الدحيل ثالثا برصيد 7 نقاط، ويليه نادي قطر رابعا برصيد 5 نقاط، ثم الخور خامسا بـ 4 نقاط، وفي المركز السادس والأخير السيلية بنقطة واحدة.
وفي المواجهة الأولى نجح الخريطيات في الفوز على نادي قطر 6 / 1 في المباراة التي جرت على استاد الخور، وأحرز أهداف الخريطيات كل من: رشيد تيبر كنين في الدقيقة 28 والدقيقة 37، وسعود ناصر في الدقيقة 40، ومحمد عبدالرب في الدقيقة 45، وعبدالهادي نعمان في الدقيقة 87، وعبدالعزيز الأنصاري في الدقيقة 88، وأحرز هدف نادي قطر عبدالرحمن أبكر في الدقيقة 70 من عمر المباراة.
    وشهدت المباراة بداية هجومية مفتوحة من الجانبين عكست رغبة الفريقين في تقديم أداء هجومي لحسم النتيجة والتأهل للدور قبل النهائي، وفي البداية أبدى فريق قطر رغبة أكبر في التقدم للهجوم ونقل اللعب إلى مناطق منافسه إلا أن الخريطيات كان من حين لآخر يقوم بهجمات نوعية لتهديد مرمى منافسه.
وتركزت المحاولات الهجومية للقطراوي على فهد خلفان وعلي سيف المهندي وغيرهما، وفي الشوط الثاني لم نشاهد ردة فعل فورية من نادي قطر في البداية لتقليص الفارق، وفي المقابل عاد الخريطيات مهاجما وضاغطا في بداية الشوط ولاحت له فرصة ثمينة عندما سدد رشيد تيبر كنين على القائم في محاولة لإنهاء المباراة وحسم النتيجة بصورة نهائية.
    وبعد ذلك ظهرت ردة فعل فريق قطر الذي عاد للاستحواذ على الكرة وفي الدقيقة 63 سدد علي سعيد المهندي بقوة ولكن حارس المرمى أحمد سفيان تصدى للكرة وأنقذ المرمى، وفي الدقيقة 70 سجل القطراوي هدفه الوحيد عن طريق المدافع عبدالرحمن أبكر لتصبح النتيجة 4-1 في ذاك الوقت.
    ومع اقتراب نهاية زمن المباراة تواصل العرض الكروي الهجومي للخريطيات الذي أضاف هدفين في دقيقة واحدة لتصبح النتيجة 6 / 1 وهي التي انتهت عليها المباراة، ليتأهل الخريطيات للدور نصف النهائي ثانيا عن مجموعته.

وفي ثاني المباريات تصدر الغرافة المجموعة الأولى بفوزه برباعية نظيفة على السيلية في المباراة التي جمعت بين الفريقين باستاد الشمال، ليضرب موعدا في نصف النهائي مع ثاني المجموعة الثانية.  وتقدم الغرافة بالهدف الأول بالدقيقة التاسعة بواسطة عبد المجيد عناد، وأضاف عمرو عبدالفتاح الهدف الثاني بالدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم الغرافة بثنائية نظيفة، وكان الفهود الأفضل والأخطر طوال الشوط الأول، حيث تمكن من فرض سيطرته وهدد مرمى السيلية في الكثير من الأوقات، بعكس السيلية الذي لم يتمكن من القيام بهجمات خطيرة وحاول الاعتماد على المرتدات السريعة، وهو ما ساعد الغرافة على فرض سيطرته وحسم الشوط لمصلحته بثنائية نظيفة.
وفي الشوط الثاني استمر الصراع بين الفريقين وإن ظلت الأفضلية لمصلحة الغرافة والذي أهدر عدة فرص كان أخطرها تسديدة الفنزويلي كيخادا والتي ارتدت من العارضة بالدقيقة 74، وحاول السيلية تقليص الفارق لكن لاعبيه لم يتمكنوا من تهديد مرمى الغرافة بشكل حقيقي، ونجح عمرو عبدالفتاح في إحراز هدف الغرافة الثالث والثاني له بالدقيقة82، وفي الدقيقة 86 أضاف ناصر الكعبي هدف الغرافة الرابع والأخير.
وكان الغرافة قد ضمن التأهل إلى نصف نهائي البطولة من الجولة الماضية، وعلى الرغم من ذلك لعب بكل قوة بحثا عن الفوز الرابع الذي يمنحه صدارة المجموعة، وهو ما حققه الفريق الذي تمكن من مواصلة عروضه القوية في البطولة.
وفي ثالث المباريات، أنهى فريق الدحيل مشاركته في البطولة هذا الموسم بفوز كبير على الخور بنتيجة 8 / 0 في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد حمد الكبير بالنادي العربي.. بعد مباراة تألق فيها يوسف العربي والذي سجل 6 أهداف.
وقد نجح الدحيل في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة بعد كرة عرضية لعبها علي عفيف وقابلها هداف الفريق يوسف العربي برأسية على يمين حارس الخور، وشهدت الدقيقة 16 احتساب ركلة جزاء للدحيل تصدى لتنفيذها محمد موسى فسجل منها الهدف الثاني.
ومن كرة مرتدة من الحارس نجح يوسف العربي في الدقيقة 20 من تسجيل الهدف الثالث للدحيل، وشهدت الدقيقة 25 تسجيل يوسف العربي لهدفه الشخصي الثالث والرابع للدحيل، وواصل يوسف العربي تألقه ليحرز الهدف الخامس لفريقه والرابع له في الدقيقة 45.
ومع بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 47 نجح أحمد سباعي في تسجيل الهدف السادس للدحيل، وعاد يوسف العربي ليسجل هدفه الخامس والسابع لفريقه برأسية قوية في الدقيقة 61.
وعاد يوسف العربي ليضيف الهدف الثامن لفريقه في الدقيقة 82، وتواصلت المباراة بعد الهدف حتى النهاية بدون أي جديد لتنتهي بفوز الدحيل بثمانية أهداف دون رد. 

 

اقراء ايضا