إنفانتينو: أشكر مسؤولي الكرة القطرية على بادرتهم المشرفة بنقل خليجي23 للكويت

أثنى جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم كثيرا على مبادرة قطر بنقل تنظيم كأس الخليج 2017 لدولة الكويت الشقيقة بعد رفع الإيقاف الكروي عنها بجهود شاركت فيها قطر بوساطتها مع الفيفا.

جاء ذلك في بيان لرئيس الفيفا جياني إنفانتينو عن كأس الخليج 2017 قال فيه: إنني سعيد جدا وتشجعني التطورات الأخيرة في منطقة الخليج، أولا وقبل كل شيء، إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكرة القدم الكويتية مرة أخرى في المجتمع الدولي لكرة القدم، فمن خلال زيارتي للكويت في وقت سابق من هذا الأسبوع، شهدت بأم عيني فرحة جميع اللاعبين والمشجعين الكويتيين أن يعودوا - أخيرا، لقد كانت فترة طويلة وصعبة من المعاناة لهم خلال العامين الماضيين.

 
وأشاد انفانتينو بخطوة موافقة على نقل خليجي 23 إلى الكويت وعلق قائلا: تعد مبادرة نقل كأس الخليج 2017 من قطر إلى الكويت للاحتفال بهذه المناسبة علامة قوية ورمزية.
 
وأضاف: وفي هذا الصدد، أود أن أتقدم بالشكر والتقدير إلى سلطات كرة القدم القطرية على بادرتها المشرفة التي لم تكن غير متوقعة حيث أنها تتماشى مع التزام قطر كبلد مضيف لكأس العالم لكرة القدم لعام 2022 للمنطقة بأكملها.
 
وتابع: وفي هذا السياق، أود أن أعرب عن امتناني لفرق البحرين والعراق والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة واليمن للمشاركة في هذه البطولة.
 
وقال رئيس الفيفا إن التضامن والصداقة اللذين يظهرهما الجميع يوضح مرة أخرى قوة كرة القدم لتوحيد الشعوب عبر الحدود، مضيفا: سيكون كأس الخليج 2017 احتفالا كبيرا لكرة القدم في المنطقة كلها، ولأن جميع الفرق الثمانية المشاركة في الكويت ترسل رسالة قوية جدا للعالم.
 
واختتم انفانتينو بيانه مؤكدا: بهذه المناسبة الخاصة، سيكون من دواعي الشرف الكبير لي حضور مباريات افتتاح كأس الخليج 2017 في الكويت يومي 22 و 23 ديسمبر، هذه البطولة تحتضن روح الرياضة ومثال رائع للقيم التي تسعى كرة القدم لنشرها في جميع أنحاء العالم.

اقراء ايضا