الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر يحتفلان باليوم الوطني في درب الساعي

يشارك الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر في احتفالات اليوم الوطني لدولة قطر هذا العام في فعاليات درب الساعي من خلال برنامج "كورة تايم" ، حيث سيتم إقامة فعاليات كروية مختلفة للجمهور وأنشطة متنوعة ومتعددة لكافة الجماهير من مختلف الفئات والأعمار.
    وتستضيف فعاليات "كورة تايم" التي أُطلق عليها "براحة كورة تايم" الاحتفالات التي تستمر 12 يومًا ، دورة بطولة كرة القدم للشباب القطري باسم " التمبة " وذلك بمشاركة 96 طالبا يمثلون 16 مدرسة من مدارس المراحل الابتدائية في قطر.
    حيث تشارك كل مدرسة بفريق مكون من 6 لاعبين ، عبارة عن 3 لاعبين أساسيين وحارس مرمى ولاعبين احتياطيين ، حيث تم تجهيز ملعب مفتوح لكل الفئات العمرية لممارسة لعبة كرة القدم من خلال استضافة وتنظيم بطول "التمبة" بمشاركة المدارس التي وقع عليها الاختيار.
    كما أنه من المقرر مشاركة لاعبي المنتخب من قدامى اللاعبين والحاليين الذين تم توجيه دعوات لهم لحضور فعاليات "براحة كورة تايم " للمشاركة مع الطلاب في بطوله التمبة والتي ستقام على فترتين صباحية ومسائية، حيث إن لتواجدهم ومشاركتهم في فعاليات اليوم الوطني أثرا بالغا وأهمية كبيرة ، لاسيما مع ارتباط المشاركة بهذا اليوم بالالتقاء مع أبنائنا من طلبة المدارس الابتدائية وبالجماهير التي تحتفل باليوم الوطني وهو ما يبرز تلاحم أطياف المجتمع القطري بكافة شرائحه.
    هذا وعقد الأسبوع الماضي اللقاء التعريفي لفعالية "التمبة" بمشاركة المدارس التي وقع عليها الاختيار وذلك بمقر لجنة رياضة المرأة ، حيث تم تقسيم الفئات المشاركة إلى فئتين، الفئة الأولى فرق من الصفين الثالث والرابع الابتدائي، أما الفئة الثانية فهي فرق من الصفين الخامس والسادس الابتدائي، ومن المتوقع أن تبدأ مباريات "التمبة " في تاريخ 9 ديسمبر الجاري، وسوف تستمر المباريات إلى تاريخ الـ 17 من ديسمبر، حيث سيتأهل فريقان من المجموعتين للتصفيات النهائية، وسيتم تتويج الفائزين بهذا اليوم .
    وبالنظر لنظام البطولة، سيحصل الفريق الفائز في دور المجموعات على 3 نقاط والتعادل نقطة والخاسر "صفر" ، وسيتوج الفائزون بجوائز عينية وكأس البطولة وميداليات للفرق الفائزة، وبالنسبة لتدريب الطلاب من الفرق المشاركة سيكون بالمدارس، كما تم تخصيص يوم  قبل افتتاح درب الساعي  لزيارة المدارس ورؤية المكان المخصص للبطولة وملعب المباريات.
    ويبرز الهدف الرئيس من تنظيم الاتحاد القطري لكرة القدم لبطولة "التمبة " في نشر ثقافة كرة القدم بين النشء وتشجيعهم على اتباع عادات صحية من خلال ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية وهو أحد أهم أهداف الاتحاد ومهامه الرامية إلى الاندماج مع المجتمع لتحفيزه بجميع فئاته للتشجيع على المشاركة في اللعبة وتوسيع القاعدة الجماهيرية بشكل علمي ومدروس، وهو حجر الزاوية في رؤية الاتحاد 2021.
    وهو ما تعززه وترتقي به مبادرة "كورة تايم " التي هي واحدة من المبادرات المهمة التي حصدت العديد من الجوائز، وهي إحدى مبادرات المسؤولية المجتمعية لشركة شل قطر بالشراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل تحسين صحة وسلامة الأطفال والشباب في دولة قطر من خلال ممارسة كرة القدم.
    وسينظم الاتحاد القطري لكرة القدم ايضا ، مجموعة من الفعاليات والأنشطة، سواء في الفترة الصباحية أو المسائية، والتي من ضمنها "الواقع الافتراضي"، والذي يشبه ألعاب "الفيديو جيم"، وهي تستهدف البنين والبنات والجمهور بصفة عامة، ليتسنى للجميع المشاركة في هذا اليوم وإظهار عشقهم وانتمائهم لهذا الوطن.
وقال السيد خالد مبارك الكواري، مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم :" إنه لأمر رائع أن تشارك مبادرة كورة تايم في فعاليات اليوم الوطني للدولة، واغتنام هذه المناسبة لتعريف المجتمع المحلي عن قرب على هذه المبادرة التي لقيت صدى إيجابياً كبيراً على المستويين المحلي والخارجي".
    وبين مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم بقوله:" ستشهد أنشطة كورة تايم في اليوم الوطني الكثير من الفعاليات والأفكار الجديدة لتتماشى مع رؤية وأهداف هذه المبادرة، حيث سيتم تنظيم بطولة للمدارس، بالإضافة إلى مسابقات كروية متنوعة وتدريبات تحت إشراف مدربين اختصاصيين في هذا المجال".
    وأضاف الكواري :" إن مشاركتنا في الفعاليات الكبرى في الدولة لا تقتصر على هذه المشاركة فقط ، بل وضعنا استراتيجية عمل مختلفة تماماً عن السابق، وبالفعل تم الموافقة عليها وبدأنا في تنفيذها، وبإذن الله ستكون لدينا نشاطات أخرى في الفترة القادمة وذلك وفقاً للخطة الموضوعة في هذا الصدد".
    وتوجه الكواري بخالص شكره وتقديره إلى جميع فريق العمل وجميع العاملين في فعاليات درب الساعي على الجهود التي يقومون بها والمستمرة من الآن وحتى نهاية الفعاليات والاحتفالات، وتذليلهم لجميع الصعوبات، مؤكدًا أن هذا  بلا شك  يعطينا دافعاً لمزيد من العمل المشترك بشكل احترافي للوصول إلى الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها جميعها.
    الجدير بالذكر أن برنامج كورة تايم هو مبادرة مستدامة مدتها عشر سنوات تهدف لتحسين صحة وسلامة الشباب القطري من خلال كرة القدم، وتسهل المبادرة إمكانية توفير ساعات إضافية من النشاط البدني وفرصة إضافية لممارسة لعبة كرة القدم. ويزود برنامج "العب ويانا" كل طالب مشارك بعدد 72 ساعة إضافية من النشاط البدني طوال مدة البرنامج الذي يستمر 18 أسبوعًا.
    ومنذ إطلاق المبادرة في 2013، استفاد أكثر من 17500 طالب وطالبة في دولة قطر، وفي العام الماضي نجح البرنامج في تقليل مؤشر كتلة الجسم بنسبة 80% من المشاركين، ومؤشر كتلة الجسم BMI هو المقياس الطبي المستخدم لقياس نسبة الدهون بناء على الطول والوزن.
    وتقديراً لأثره الإيجابي على صحة الشباب، فاز برنامج "كورة تايم" بالعديد من الجوائز، منها جائزة أفضل مبادرة لتنمية الشباب ضمن جوائز صناعة الرياضة في عامي 2014 و2016، وجائزة دار الشرق للمسؤولية المجتمعية كأفضل مبادرة رياضية في عام 2014.
   كما فاز بجائزة "حلم آسيا" من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 2014 و2016 و2017 في مجال المسؤولية الاجتماعية، وجائزة الاتحاد القطري.
 

اقراء ايضا